صواريخ حوثية جديدة على نجران السعودية

وكالة الأناضول قالت إن عدد الصواريخ التي أطلقها الحوثيون على السعودية بلغ 28 صاروخا منذ 26 مارس/آذار الماضي (الجزيرة)
وكالة الأناضول قالت إن عدد الصواريخ التي أطلقها الحوثيون على السعودية بلغ 28 صاروخا منذ 26 مارس/آذار الماضي (الجزيرة)
أعلن الحوثيون اليوم الأحد أنهم أطلقوا دفعة صواريخ بالستية على أهداف اقتصادية بمنطقة نجران جنوبي السعودية. وقالت قناة "الإخبارية" من المملكة إن الدفاع الجوي دمر صاروخين بالستيين أطلقهما الحوثيون باتجاه نجران.

من جانبها، قالت قناة "المسيرة" التابعة لجماعة الحوثي إن القوة الصاروخية للجماعة أطلقت دفعة من صواريخ "بدر1" البالستية على عدد من الأهداف الاقتصادية في نجران.

وهذه أول صواريخ يتم الإعلان عن اعتراضها خلال مايو/أيار الجاري، بعد اعتراض الدفاعات الجوية السعودية يوم 28 أبريل/نيسان الماضي أربعة صواريخ بالستية فوق منطقة جازان جنوبي المملكة.

وليست هذه هي المرة الأولى التي يستهدف فيها الحوثيون نجران، فقد سبق أن أطلقوا عليها صواريخ آخرها يوم 22 أبريل/نيسان الماضي.

وقالت وكالة الأناضول استنادا إلى بيانات رسمية، إن عدد الصواريخ التي أعلنت السعودية اعتراضها وتدميرها في سماء المملكة بلغ 28 صاروخا منذ 26 مارس/آذار الماضي.

وأضافت أن العدد الإجمالي للصواريخ التي استهدفت المملكة منذ بدء العمليات العسكرية للتحالف في اليمن إلى 132 صاروخا.

وصعد الحوثيون منذ 25 مارس/آذار الماضي ضرباتهم الصاروخية على مواقع سعودية، وقالوا إن قواتهم نفذت ضربات واسعة بصواريخ بالستية على أهداف سعودية، بينها مطار الملك خالد الدولي في الرياض، وقاعدة جازان، ومطار أبها الإقليمي في عسير، بالإضافة إلى قصف أهداف أخرى داخل العمق السعودي.

المصدر : وكالة الأناضول,الجزيرة