الطائرات العراقية تهاجم مواقع تنظيم الدولة في سوريا

صورة نشرتها بغداد الشهر الماضي لطائرة عراقية قالت إنها شنت غارات على تنظيم الدولة بسوريا (الجزيرة)
صورة نشرتها بغداد الشهر الماضي لطائرة عراقية قالت إنها شنت غارات على تنظيم الدولة بسوريا (الجزيرة)
قال مكتب رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي اليوم الأحد إن طائرات مقاتلة عراقية وجهت ضربة جوية جديدة إلى مواقع لتنظيم الدولة الإسلامية داخل الأراضي السورية.

وأضاف المكتب في بيان أن الضربات استهدفت مواقع للتنظيم جنوب منطقة الدشيشة داخل الأراضي السورية.

ولم يعط البيان أي تفاصيل أخرى، واكتفى بالقول إن الضربات كانت موجعة. وتقع منطقة الدشيشة في ريف الحسكة شمال شرقي سوريا قرب الحدود مع العراق

وكانت طائرات عراقية قد أغارت على مواقع لتنظيم الدولة داخل سوريا في 19 من الشهر الماضي قرب مدينة البوكمال السورية وعلى مسافة 26 كيلومترا من الحدود العراقية. 

وبعد الضربة السابقة صرح العبادي بأن بلاده قررت ملاحقة تنظيم الدولة داخل سوريا حتى يتم القضاء عليه نهائيا، لأنها تعتبر وجوده في المناطق القريبة من الحدود العراقية تهديدا للأمن الداخلي.

وكانت بغداد قد أعلنت في ديسمبر/كانون الأول الماضي نهاية الحرب ضد مسلحي تنظيم الدولة بعد إعلان "النصر" عقب استعادة آخر مركز حضري كان يسيطر عليه، لكن -بحسب خبراء- لا يزال مسلحو التنظيم كامنين على طول الحدود هشة الحراسة بين العراق وسوريا وفي مخابئ داخل مناطق واسعة من الصحراء العراقية.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

قال رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي إن بغداد قررت ملاحقة تنظيم الدولة الإسلامية بسوريا قرب الحدود العراقية حتى يتم القضاء عليه نهائيا لأن بغداد تعتبر وجود التنظيم هناك تهديدا لأمنها.

قال رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي إنه أمر بوضع خطط عسكرية لمحاربة تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا، مؤكدا في الأثناء أن القضاء على الإرهاب بالعراق يتطلب سنوات.

قال قائد عسكري في الحشد الشعبي إن قواته انتشرت على الحدود السورية لدعم قوات حرس الحدود العراقية بعدما تعرضت لإطلاق نار من داخل سوريا في الأيام الماضية.

المزيد من أزمات
الأكثر قراءة