وزاري عربي ثلاثي بالقاهرة موضوعه فلسطين

أفادت وكالة الشرق الأوسط المصرية بأن وزراء خارجية مصر والأردن وفلسطين يعقدون اليوم الخميس اجتماعا في القاهرة، وسيبحث وزير الخارجية المصري سامح شكري مع نظيره الأردني أيمن الصفدي تطورات القضية الفلسطينية من مختلف جوانبها، كما سيبحثان العلاقات بين البلدين وسبل تعزيزها في شتى المجالات.

ويأتي الاجتماع الوزاري الثلاثي في وقت عاد فيه الهدوء إلى قطاع غزة عقب التوصل لاتفاق للعودة إلى تفاهمات وقف إطلاق النار بين فصائل المقاومة الفلسطينية وإسرائيل المبرمة في العام 2014 بوساطة مصرية، وذلك بعد ساعات من قصف المقاومة البلدات الإسرائيلية بقذائف صاروخية ردا على قصف جوي سابق للاحتلال على مواقع بالقطاع أودى بحياة فلسطنيين.

وفي سياق متصل، قال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات إن تحقيق الأمن متعلق بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية وحل قضايا الوضع النهائي.

وشدد عريقات في لقائه أمس الأربعاء مع وزير الدولة البريطاني للشؤون الخارجية ألستر بيرت على أن الحكومة الإسرائيلية اختارت الاستمرار بالاعتداءات، وارتكاب الجرائم بحق الشعب الفلسطيني، وخاصة في قطاع غزة.

المصدر : وكالات,الجزيرة