الأسد يرد على وصف ترامب له بالحيوان

الأسد: ما قاله ترامب بحقي يعبر عن نفسه (رويترز)
الأسد: ما قاله ترامب بحقي يعبر عن نفسه (رويترز)

قال الرئيس السوري بشار الأسد إن الصفات التي وصفه بها الرئيس الأميركي دونالد ترامب تعكس أخلاق الأخير.

وأضاف الأسد في مقابلة مع قناة "روسيا اليوم" أن ما قاله ترامب بحقه لا يؤثر فيه, وهو يهتم فقط بالتصريحات الصادرة من الأشخاص الذين تثق فيهم "المتوازنين، العقلاء الأخلاقيين.. وهذا ما يؤثر فيك، سواء أكان كلامهم إيجابيا أو سلبيا".

وتابع "هذه ليست لغتي، ولا أستطيع استعمال لغة مشابهة، وهي تمثله، هذه لغته هو.. فهو بهذا الكلام يعبر عن نفسه، وهذا طبيعي".

وكان الرئيس الأميركي قد وصف الأسد في أكثر من مناسبة بالحيوان الذي يقتل شعبه، ففي أبريل/نيسان الماضي، توعد الرئيس الأميركي نظيره السوري بدفع ثمن باهظ نظير هجومه الكيميائي على دوما في ريف دمشق، وحمّل ترامب روسيا وإيران المسؤولية عن دعم الأسد الذي وصفه "بالحيوان".

على صعيد آخر، قال الأسد أثناء مقابلته مع "روسيا اليوم" إن نظامه سيستعيد المناطق التي تسيطر عليها قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من الولايات المتحدة، وأضاف أن على القوات الأميركية أن تستقي العبرة من العراق وترحل عن البلاد.

وتحدث الأسد عن فتح نظامه الباب أمام المفاوضات مع قوات سوريا الديمقراطية التي تهيمن عليها قوات حماية الشعب الكردية، وقال "هذا هو الخيار الأول، إذا لم يحدث ذلك فسنلجأ إلى تحرير تلك المناطق بالقوة… وعلى الأميركيين أن يغادروا، وسيغادرون بشكل ما".

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

ناقش برنامج "ما وراء الخبر" مصير تهديدات الرئيس الأميركي دونالد ترمب بشأن توجيه ضربة للنظام السوري، وتأثير الموقف الأوروبي على قرار واشنطن بشأن هذه الضربة.

دعت صحيفة تايمز ترمب إلى تسليم هاتفه خلال الأيام المقبلة لرئيس أركان الجيوش الأميركية، مؤكدة أن عليه التوقف عن التهديد عبر تغريدات على موقع تويتر، وأن ينفذ هجوما يردع الأسد.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة