قنبلة بمسجد في عدن ثمنها 100 ألف ريال سعودي

ألقت قوات من "لواء النقل" التابع للحماية الرئاسية في مدينة عدن جنوب اليمن القبض على شخص كان يزرع عبوة ناسفة بجوار مسجد الأنصار في مديرية دار سعد بالمدينة.

وقالت مصادر محلية إن الشخص الذي كان يحاول زرع العبوة اعترف بأنه كان يستهدف إمام وخطيب المسجد عبد الحق الشجاع، وإنه وُعـد بمبلغ مئة ألف ريال سعودي (26.6 ألف دولارا أميركيا) مقابل تنفيذ العملية.

وأضافت المصادر أن الإمام عبد الحق الشجاع غادر عدن بعد الحادثة. وشهد عدد من المحافظات اليمنية عمليات اغتيال استهدفت علماء دين ودعاة وأئمة مساجد منذ العام 2014.

وكان النصيب الأكبر من تلك العمليات لمدينة عدن، حيث بلغ عدد ضحايا الاغتيالات 25 إماما اغتيلوا منذ تحرير المحافظة من قبضة الحوثيين أواخر يوليو/تموز 2015.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

اغتال مسلحون الشيخ عادل الشهري إمام وخطيب مسجد سعد بن أبي وقاص بالمدينة السكنية “إنماء” في حي المنصورة بمحافظة عدن اليمنية، اليوم أثناء توجهه لأداء صلاة الفجر.

شهدت مدينة تعز (جنوب غربي اليمن) مظاهرة للتنديد بالانفلات الأمني والاغتيالات التي تستهدف عسكريين ومدنيين، كان أحدثها محاولة لاغتيال إمام بارز يعد من الوجوه المؤثرة في صفوف الثورة الشبابية بالبلاد.

اغتال مسلحون مجهولون في اليمن الشيخ محمد الذبحاني إمام وخطيب جامع السعيد بمنطقة عصيفرة شمال مدينة تعز فجر اليوم الاثنين.

المزيد من عربي
الأكثر قراءة