الاحتلال يقصف غزة ويدعو سكان محيطها التزام الملاجئ

أفاد مراسل الجزيرة بقطاع غزة أن قوات الاحتلال الإسرائيلي قصفت صباح اليوم الثلاثاء بالمدفعية عددا من المناطق الحدودية في القطاع، في حين أعلن جيش الاحتلال أن نظام القبة الحديدية المضاد للصواريخ اعترض 25 قذيفة صاروخية أطلقت من غزة.

وقال المراسل إن سكان قطاع غزة أفاقوا صباح اليوم على عدد كبير من الانفجارات على حدود القطاع، وطائرات استطلاع تحلق بكثافة كبيرة في أجواء غزة، بالإضافة لطائرات حربية. وأضاف أنه لم تسجل أي إصابات حتى اللحظة.

من جهته طلب الجيش الإسرائيلي من سكان البلدات الحدودية التزام الملاجئ، في الوقت الذي بدأ فيه بقصف مدفعي استهدف مواقع رصد للمقاومة الفلسطينية.

وقال مراسل الجزيرة من القدس إلياس كرام إن بعض القذائف الصاروخية التي أطلقت من غزة سقطت في مناطق سكنية وأخرى في مناطق مفتوحة، وإنه لم يبلغ عن وقوع إصابات أو أضرار. وأشار إلى أن صفارات الانذار دوّت مرتين في كافة البلدات الإسرائيلية الحدودية.

وتوقع المراسل أن يتجه الموقف نحو التصعيد باستهداف جيش الاحتلال الإسرائيلي لمواقع المقاومة الفلسطينية والعودة لسياسة الاغتيالات للصف الأول من قياداتها.

يذكر أن هذا أوسع هجوم صاروخي منذ انتهاء الحرب على غزة عام 2014، يعتقد أنه رد من حركة الجهاد الإسلامي على ثلاثة من عناصرها.

المصدر : الجزيرة + رويترز

حول هذه القصة

Palestinian demonstrators gather during a protest demanding the right to return to their homeland, at the Israel-Gaza border in the southern Gaza Strip May 25, 2018. REUTERS/Ibraheem Abu Mustafa

استشهد شاب فلسطيني وأصيب آخر بجروح في قصف مدفعي إسرائيلي استهدف موقعا في شمال قطاع غزة اليوم الاثنين، وفقا لما أعلنته وزارة الصحة في القطاع.

Published On 28/5/2018
إطلاق أول رحلة بحرية من غزة نحو العالم

أعلنت الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة وكسر الحصار إطلاق أول رحلة بحرية من قطاع غزة نحو العالم يوم الثلاثاء من ميناء غزة، في أول مبادرة من نوعها من قبل الفلسطينيين.

Published On 27/5/2018
المزيد من عربي
الأكثر قراءة