أمير الكويت يستقبل مقتدى الصدر

التقى أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح بزعيم التيار الصدري في العراق مقتدى الصدر.
الصدر في زيارة رسمية تستغرق يومين بدعوة من الكويت (الجزيرة)
التقى أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح زعيم التيار الصدري العراقي مقتدى الصدر بالكويت.

وقالت مصادر إعلامية عراقية إن زيارة الصدر التي تستمر يومين جاءت بناء على دعوة رسمية من الكويت.

من جانبه ذكر المكتب الإعلامي للصدر في بيان أن الزعيم الشيعي توجه إلى الكويت لتعزيز العلاقات بين البلدين دون مزيد من التفاصيل.

ونقلت وكالة الأناضول عن مصدر سياسي مقرب من التيار الصدري أن زيارة الصدر للكويت تأتي في إطار مساعيه لردم الهوة التي تشكلت بين العراق ودول الخليج العربي في أعقاب اجتياح النظام العراقي السابق لدولة الكويت عام 1990، ومن ثم تولي الشيعة المقربين من إيران سدة الحكم منذ 2003.

وأضاف المصدر -الذي طلب عدم ذكر اسمه- أن الصدر سيدفع باتجاه تحسين العلاقات مع دول الخليج من خلال الحكومة المقبلة بما يحقق التوازن في علاقات العراق الخارجية بين إيران والدول العربية.

وأشار إلى أن الصدر يرى أن العراق يجب أن يحافظ على علاقات متوازنة مع الجميع بما يضمن حريته في اتخاذ قراراته بناء على مصالحه وليست مصالح دول الجوار.

وذكر أيضا أنه من المقرر أن يلتقي الصدر أيضا قادة بارزين آخرين لبحث العلاقات المستقبلية بين العراق والكويت.

يذكر أن كتلة الصدر فازت في الانتخابات البرلمانية التي أجريت قبل نحو أسبوعين في العراق، حيث جاء ائتلاف "سائرون" التابع للكتلة في المرتبة الأولى، بحصوله على 54 من أصل 329 مقعدا.

المصدر : الجزيرة + وكالة الأناضول

حول هذه القصة

العراقيون يراقبون تحقق الوعود الانتخابية

حدد التيار الصدري الذي يتزعم كتلة “سائرون” الفائرة بالانتخابات العراقية أهم سمات الحكومة الجديدة، في حين تواصل الأحزاب المنافسة مشاوراتها لتشكيل أكبر كتلة نيابية، وسط استمرار الاتهامات بتزوير الانتخابات.

Published On 27/5/2018
ضياء الأسدي مسؤول المكتب السياسي للتيار الصدري

نفى ضياء الأسدي مسؤول المكتب السياسي للتيار الصدري الذي يقوده الزعيم الشيعي مقتدى الصدر، وجود علاقة سرية مع السعودية خارج الزيارات المعلنة، مؤكدا بالوقت نفسه أن العلاقات مع إيران ثابتة.

Published On 23/5/2018
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة