ملك المغرب يأمر بإرسال مستشفى ميداني إلى غزة

قرار ملك المغرب إرسال مستشفى لغزة يأتي في وقت أصيب فيه مئات الفلسطينيين بجروح متفاوتة الخطورة برصاص الاحتلال (رويترز)
قرار ملك المغرب إرسال مستشفى لغزة يأتي في وقت أصيب فيه مئات الفلسطينيين بجروح متفاوتة الخطورة برصاص الاحتلال (رويترز)

أمر ملك المغرب محمد السادس أمس بإقامة مستشفى ميداني طبي جراحي للجيش المغربي في قطاع غزة، وأوضح بيان لوزارة الخارجية المغربية أن المبادرة الملكية تهدف إلى تقديم العلاج الضروري للجرحى والضحايا المدنيين في الأحداث الأخيرة التي شهدها القطاع.

وأضافت الخارجية المغربية أن الالتفاتة التي تتزامن مع شهر رمضان المبارك "تنسجم مع الالتزامات التاريخية والمتجددة باستمرار للملك محمد السادس تجاه القضية الفلسطينية، وتجسد التضامن الفعلي إزاء الشعب الفلسطيني".

وكان مئات الفلسطينيين أصيبوا بجروح متفاوتة الخطورة جراء إطلاق الاحتلال الرصاص الحي لتفريق المتظاهرين في مسيرات العودة وكسر الحصار.

العثماني وهنية
وذكر الموقع الإلكتروني لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) أن رئيس الحكومة المغربية سعد الدين العثماني هاتف رئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية ليبلغه بقرار ملك المغرب إرسال مستشفى ميداني لغزة.

وأعرب هنية في المكالمة الهاتفية عن أمله بقيام المغرب "بحكم علاقته التاريخية بالقضية الفلسطينية وملف القدس، بدور بارز في التصدي لهذه الخطوات التي تمس بعروبة وإسلامية المدينة المقدسة".

وأشار موقع حركة حماس إلى أن وزير خارجية المغرب ناصر بوريطة اتصل صباح اليوم بإسماعيل هنية، مؤكدا حرص الرباط على مواصلة دعم الشعب الفلسطيني وقضيته الوطنية.

المصدر : الصحافة المغربية,الجزيرة,مواقع إلكترونية