شهيد بقصف الاحتلال موقع مقاومة في غزة

جيش الاحتلال زاد من وتيرة قصفه المدفعي لمواقع عدة في غزة مع استمرار مسيرات العودة (رويترز-أرشيف)
جيش الاحتلال زاد من وتيرة قصفه المدفعي لمواقع عدة في غزة مع استمرار مسيرات العودة (رويترز-أرشيف)

استشهد شاب فلسطيني وأصيب آخر بجروح في قصف مدفعي إسرائيلي استهدف موقعا في شمال قطاع غزة اليوم الاثنين، وفقا لما أعلنته وزارة الصحة في القطاع.

وقال أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة في بيان إن "الفلسطيني محمد أحمد الرضيع (25 عاما) استشهد، وأصيب مواطن آخر بجراح متوسطة، نتيجة استهداف إسرائيلي بالقرب من الحدود الشمالية لقطاع غزة".

وقالت وكالة الأناضول للأنباء إن القصف المدفعي الإسرائيلي استهدف نقطة رصد تابعة لكتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، شرقي بلدة بيت لاهيا شمالي قطاع غزة.

ويأتي هذا بعد استشهاد ثلاثة مقاومين من سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي أمس الأحد، جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي نقطة رصد تابعة لها شرق مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

وقد زاد الجيش الإسرائيلي من وتيرة قصفه المدفعي لقطاع غزة في الآونة الأخيرة مع استمرار أنشطة مسيرات العودة الفلسطينية على حدود القطاع، والتي بدأت في 30 مارس/آذار الماضي واستشهد فيها حتى الآن نحو 120 فلسطينيا بنيران الجيش الإسرائيلي.

وقد أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة في وقت سابق اليوم، استشهاد المواطن ناصر العريني (28 عاما) في المستشفى متأثرا بجروحه التي أصيب بها قبل أيام على الحدود شرق جباليا شمالي قطاع غزة.

المصدر : الجزيرة + وكالات