الشيخ تميم يلتقي الشيخ الصباح بالكويت

وصل إلى الكويت عصر اليوم الاثنين أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني في زيارة يقدم خلالها التهاني لأمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح بمناسبة شهر رمضان، والتقى الأميران في قصر دسمان لبحث عدد من القضايا الإقليمية والدولية.

ووفقا لبيان صادر عن الديوان الأميري في الكويت، فإن اللقاء جرى خلاله تبادل الآراء حول مجمل الأمور التي عكست عمق العلاقات الراسخة بين البلدين والشعبين وسبل تعزيزها في المجالات كافة بما يخدم مصالحهما المشتركة، ودعم العمل الخليجي المشترك في إطار ما يجمع دول مجلس التعاون الخليجي من علاقات تاريخية وطيدة، وآخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

وأقام أمير الكويت مأدبة إفطار على شرف أمير قطر والوفد المرافق له، والذي شمل الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني الممثل الشخصي للأمير، وعددا من الوزراء والشيوخ. 

وفي منتصف الشهر الجاري، سلم وزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح للشيخ تميم رسالة خطية من أمير دولة الكويت، تتناول العلاقات بين البلدين وآخر مستجدات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية، وذلك بعد يوم من تسليم المبعوث الكويتي رسالة خطية من أمير الكويت إلى الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز تضمنت آخر المستجدات.

يشار إلى أن الكويت تقود جهود وساطة لحل الأزمة الخليجية التي اندلعت في الخامس من يونيو/حزيران من العام الماضي، عندما فرضت السعودية والإمارات والبحرين ومصر حصارا شاملا على دولة قطر.

المصدر : وكالة الأنباء القطرية (قنا),الجزيرة