بعد حجبه بمصر.. دعوات لحجب يوتيوب بالسعودية

People are silhouetted as they pose with mobile devices in front of a screen projected with a Youtube logo, in this picture illustration taken in Zenica October 29, 2014. REUTERS/Dado Ruvic (BOSNIA AND HERZEGOVINA - Tags: BUSINESS SCIENCE TECHNOLOGY BUSINESS LOGO)
محكمة مصرية قضت بحجب يوتيوب لمدة شهر (رويترز)
دشن رواد مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية حملة لمطالبة سلطات بلادهم بحجب موقع يوتيوب بسبب ما تردد عن نشره فيلما مسيئا للرسول صلى الله عليه وسلم، وذلك تحت وسم "حجب يوتيوب في السعودية". يأتي ذك بعد يوم واحد من قيام مصر بحجب الموقع لمدة شهر للسبب ذاته.
 
وكتب المغرد فيصل "رغم أن يوتيوب جزء مهم من حياتي، فأنا أقضي في المتوسط 6-7 ساعات عليه يوميا، فإنني سأمحو يوتيوب من كل أجهزتي إذا لم يحترموا مشاعرنا".
 
وكتب جابر الودعاني أن السماح لأشخاص جهلة وأغبياء بتحميل فيديوهاتهم السامة على يوتيوب هو أمر يشير إلى عدم الاحترام.

 

وقال فيصل عبد الجبار "لو يتم حجبه شهر فقط هذه خسارة لهم وشيء قليل وبسيط للدفاع عن خير المرسلين".

وقد قضت المحكمة الإدارية العليا في مصر أمس السبت بحجب موقع يوتيوب لمدة شهر لنشره فيلما مسيئا للنبي صلى الله عليه وسلم. وتضمن الحكم أيضا حجب مختلف الروابط التي تبث الفيلم في البلاد نهائيا.

 

وقرار المحكمة الإدارية العليا غير قابل للاستئناف، كما أنه ملزم للحكومة. ولم يصدر تعليق على الحكم من وزارة الاتصالات، المعنية بشؤون الإنترنت في البلاد.

غير أن بعض الناشطين رأوا أن هناك وسائل أخرى للتصدي لذلك الفيلم المسيء، دون حجب موقع يوتيوب. وقال صلاح هريدي "إنتو بتعاقبونا إحنا مش يوتيوب اللي بقى عليه شغل ناس كتير ووسائل تعليمية".

وقالت لؤلؤة الشمال "أستغرب من كمية الجهل، تطالبون بحجب اليوتيوب ليش؟ طالبوا بحذف الفيديو".

 

المصدر : الجزيرة + مواقع التواصل الاجتماعي