بعد البالستي.. الحوثيون يستهدفون السعودية بالدرون

بعد البالستي.. الحوثيون يستهدفون السعودية بالدرون

قصف سابق على إحدى القلاع في مدينة الحديدة من قبل طائرات التحالف (غيتي)
قصف سابق على إحدى القلاع في مدينة الحديدة من قبل طائرات التحالف (غيتي)

قالت وسائل إعلام سعودية إن أربعة جنود سعوديين قتلوا في مواجهات مع الحوثيين في الحد الجنوبي للبلاد. من جهة أخرى أعلن الحوثيون استهداف مطار أبها في منطقة عسير (جنوبي غرب السعودية) بطائرات مسيّرة (درون).

وواجهت السعودية في الأشهر الأخيرة هجمات متفرقة بالصواريخ البالستية وأخرى بطائرات بدون طيار مصدرها اليمن استهدفت مواقع حيوية عدة، أبرزها قصر اليمامة الملكي في الرياض، ووزارة الدفاع، ومطار الملك خالد الدولي، وشركة أرامكو النفطية. وقالت السعودية إن قواتها الجوية تصدت للعديد منها.

وعن المعارك في اليمن، أعلنت قوات الجيش الوطني اليمني فجر اليوم استعادة مواقع إستراتيجية جديدة، من قبضة الحوثيين إثر معارك بين الطرفين في محافظة الحديدة الساحلية، غربي البلاد. جاء ذلك في بيان صادر عن المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية.

وقالت مصادر ميدانية إن ألوية العمالقة، مدعومة بالمقاومة الشعبية، سيطرت على مفرق زبيد والفازة في محافظة الحديدة، عقب معارك مع مليشيا الحوثي، سقط فيها قتلى وجرحى من الطرفين.

وجاء في بيان الجيش أن التقدم الكبير الذي أحرزه جاء بإسناد مباشر من طيران التحالف العربي، الذي استهدف مواقع وتعزيزات للحوثيين، في مواقع متفرقة، وكبّدها خسائر كبيرة في العتاد والأرواح.

وأشارت المصادر إلى أن "المعارك لا تزال مستمرة حتى الآن وسط تقدم متسارع لقوات الجيش صوب مركز مديرية التحيتا".

في غضون ذلك، ذكرت المصادر أن طائرات التحالف العربي والبوارج البحرية وطائرات الأباتشي شنت عشرات الغارات مستهدفة مواقع وتعزيزات المليشيا في مديرية التحيتا ومديرية زبيد المجاورة والمناطق الواقعة في ضواحيهما.

ولم يصدر الحوثيون أي تعليق بخصوص هذه المعارك حتى الآن. 

المصدر : الجزيرة + وكالات