غارات عراقية جديدة على تنظيم الدولة في سوريا

طائرة أف 16 تابعة لسلاح الجو العراقي (رويترز)
طائرة أف 16 تابعة لسلاح الجو العراقي (رويترز)

قال بيان لقيادة العمليات المشتركة التابعة للجيش العراقي إن طائراته قصفت الجمعة موقعين لتنظيم الدولة الإسلامية داخل الأراضي السورية.

وذكر البيان أن "طائرات أف 16 عراقية نفذت اليوم ضربات جوية على موقعين"؛ يعد الأول مركزا للقيادة، بينما كان الثاني مستودعا للصواريخ يتواجد فيه عدد من عناصر التنظيم بمنطقة هجين داخل سوريا.

وأدى القصف -الذي استند إلى معلومات استخبارية بحسب البيان- إلى تدمير الموقعين "بالكامل" دون الإشارة إلى عدد القتلى.

وكانت الطائرات العراقية قد قصفت في 6 و14 مايو/أيار الجاري مواقع تنظيم الدولة جنوبي منطقة الدشيشة بريف الحسكة في سوريا. وفي 19 أبريل/نيسان الماضي نفذ الطيران العراقي ضربات جوية استهدفت مواقع للتنظيم في محافظة دير الزور السورية الحدودية، مما أدى إلى مقتل 36 عنصرا منه، وفق وزارة الدفاع العراقية.

وفي وقت سابق، قال رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي إن بغداد قررت ملاحقة تنظيم الدولة داخل سوريا حتى يتم القضاء عليه نهائيا، لأنها تعد وجوده في المناطق القريبة من الحدود العراقية تهديدا للأمن الداخلي.

وأضاف العبادي في تصريحات أدلى بها في مدينة العمارة جنوبي العراق الشهر الماضي أن الضربات الجوية التي نفذتها طائرات عراقية على موقع لتنظيم الدولة في سوريا ستستمر حتى يتم القضاء على التنظيم بشكل تام.

وكانت بغداد قد أعلنت في ديسمبر/كانون الأول الماضي نهاية الحرب على مسلحي تنظيم الدولة بعد إعلان "النصر" عقب استعادة آخر مركز حضري كان يسيطر عليه.

وتشكل الحدود العراقية السورية هاجسا للحكومة بعد أن كانت منفذا لتدفق مقاتلي تنظيم القاعدة في السابق، ولاحقا مسلحي تنظيم الدولة.

المصدر : وكالة الأناضول,الجزيرة