الجمعة التاسعة لمسيرات العودة بغزة.. مستمرون

تحت شعار "مستمرون رغم الحصار" يستعد الفلسطينيون اليوم لإحياء فعاليات الجمعة التاسعة من مسيرات العودة (رويترز)
تحت شعار "مستمرون رغم الحصار" يستعد الفلسطينيون اليوم لإحياء فعاليات الجمعة التاسعة من مسيرات العودة (رويترز)

تحت شعار "مستمرون رغم الحصار" يستعد الفلسطينيون اليوم لإحياء فعاليات الجمعة التاسعة من مسيرات العودة وكسر الحصار في المخيمات المقامة في عدد من نقاط التماس على الحدود الشرقية لقطاع غزة، بينما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن استشهاد شابين أمس الخميس متأثرين بجراحهما التي أصيبا بها خلال مسيرات العودة.

والاحتجاجات التي استشهد خلالها حتى الآن 121 فلسطينيا برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، بلغت ذروتها يوم 14 مايو/أيار الجاري تزامناً مع نقل السفارة الأميركية إلى القدس والذكرى السبعين للنكبة.

وفي الضفة الغربية، شيع مئات الفلسطينيين في قرية عين سينيا قرب رام الله جنازة الفتى عدي أبو خليل (15 عاما) الذي توفي متأثرا بإصابته خلال مواجهات مع قوات الاحتلال عند المدخل الشمالي لمدينة البيرة بالتزامن مع إحياء ذكرى النكبة وسلسلة الاحتجاجات على مجزرة غزة الأخيرة.

كما ذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن قوات الاحتلال اعتقلت اليوم ثلاثة شبان من بلدة برطعة المعزولة خلف الجدار العازل جنوب غرب جنين شمالي الضفة الغربية.

يذكر أن جيش الاحتلال يشن حملات اعتقالات ومداهمات شبه يومية في الضفة الغربية ضمن إطار ملاحقة ناشطين فلسطينيين يعتبرهم "مطلوبين". وتعتقل إسرائيل ما يزيد على 6500 أسير فلسطيني، بينهم عشرات أمضوا أكثر من 20 عاما قيد الاعتقال. 

المصدر : وكالات