ضحايا مدنيون في تفجير ببغداد

قالت مصادر أمنية وطبية عراقية إن أربعة أشخاص قتلوا وأصيب نحو 15 آخرون في تفجير بمنطقة الشعلة غربي بغداد

قالت مصادر أمنية وطبية عراقية إن أربعة أشخاص قتلوا وأصيب 15 آخرون في تفجير بمنطقة الشعلة غربي بغداد، مضيفة أن التفجير نفذه انتحاري بحزام ناسف، وأن عدد القتلى مرشح للزيادة لوجود إصابات حرجة بين الجرحى.

وجاء في بيان لمركز الإعلام الأمني أن المهاجم فجر حزاما ناسفا بعد محاصرته من قبل القوات الأمنية عند مدخل متنزه الصقلاوية، مما أسفر عن مقتل وإصابة "عدد من المواطنين".

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم، علما بأن منطقة الشعلة المستهدفة تسكنها أغلبية شيعية.

وأعلن تنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليته عن هجمات سابقة على قوات الأمن وأماكن عامة في مناطق ذات أغلبية شيعية، حيث تبنى هذا الشهر هجوما بالأسلحة في الطارمية التي تبعد مسافة 25 كيلومترا إلى الشمال من بغداد.

المصدر : الجزيرة + رويترز

حول هذه القصة

خارطة العراق ( الطارمية)

قال شهود عيان إن هجوما وقع مساء الثلاثاء في قرية تابعة لمنطقة الطارمية شمال بغداد، وأسفر عن مقتل 12 شخصا وجرح آخرين. واتهمت السلطات العراقية تنظيم الدولة بتنفيذ الهجوم.

Published On 2/5/2018
تفاقم معاناة 350 ألف عراقي بمدينة الشرقاط

قتل 16 شخصا وأصيب 15 آخرون بجروح في تفجير مزدوج بقنبلتين على أطراف مدينة الشرقاط في محافظة صلاح الدين شمالي العراق الخميس، وفق ما أعلنه مسؤول محلي.

Published On 12/4/2018
epa06439872 Iraqis gather at the site of a suicide bomb attack at Tayaran square in central Baghdad, Iraq, 15 January 2018. Two suicide bombers killed at least 16 people and wounded 65 in central Baghdad early morning, security sources said. EPA-EFE/ALI ABBAS

اجتمع رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي بقيادات أمنية إثر التفجير الذي استهدف ساحة الطيران ببغداد صباح اليوم وأوقع عشرات الضحايا، فيما قال علاوي إن الوضع الأمني بحاجة لتغيير المسار السياسي.

Published On 15/1/2018
ارتفاع عدد قتلى تفجير الكرادة إلى 292

حذرت السفارة الأميركية في العراق من حدوث تفجير بمركز “مول بغداد”، وطلبت من مواطنيها تجنب ارتياده واتخاذ أسباب الحيطة والحذر لضمان سلامتهم، وهو المركز التجاري الذي دشنه العبادي قبل شهور.

Published On 2/11/2017
المزيد من عربي
الأكثر قراءة