صاروخ حوثي على جازان وتناثر شظاياه بأحياء سكنية

الحوثيون توعدوا بقصف صاروخي يومي على أهداف بالسعودية
الحوثيون توعدوا بقصف صاروخي يومي على أهداف بالسعودية

دمرت الدفاعات الجوية السعودية صاروخا بالستيا أطلقه الحوثيون من محافظة صعدة باليمن فوق مدينة جازان في جنوب المملكة، حسب قوات التحالف العربي. بينما أعلن الحوثيون إطلاق صاروخ بالستي من طراز بدر1 على مطار جازان من دون تقديم مزيد من التفاصيل.
 
وقال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي إن الصاروخ كان باتجاه مدينة جازان وأطلق بطريقة متعمدة لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان.

وأضاف أن قوات الدفاع الجوي السعودي تمكنت من اعتراضه وتدميره، ونتج عن ذلك تناثر شظايا الصاروخ على الأحياء السكنية، دون أن ينتج عن ذلك أي إصابات.

وأشار المالكي إلى أن إطلاق الصواريخ باتجاه المدن والقرى الآهلة بالسكان يعد مخالفا للقانون الدولي الإنساني، وتحديا واضحا وصريحا للقرارين الأمميين (2216) و(2231).

وأطلق الحوثيون عشرات الصواريخ على السعودية في الأشهر الأخيرة، بما في ذلك العاصمة الرياض، بينما شن التحالف آلاف الغارات الجوية على مناطق يسيطر عليها الحوثيون، مما أدى إلى مقتل مئات المدنيين في المستشفيات والمدارس والأسواق.

وصعد الحوثيون منذ 25 مارس/آذار الماضي ضرباتهم الصاروخية على مواقع سعودية، وقالوا إن قواتهم نفذت ضربات واسعة بصواريخ بالستية على أهداف سعودية، بينها مطار الملك خالد الدولي في الرياض، وقاعدة جازان، ومطار أبها الإقليمي في عسير، بالإضافة إلى قصف أهداف أخرى داخل العمق السعودي.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

قالت وسائل إعلام سعودية إن أربعة جنود سعوديين قتلوا بمعارك مع الحوثيين بالحد الجنوبي للسعودية، في حين ذكرت مصادر أن قصفا صاروخيا ومدفعيا سعوديا استهدف مناطق متفرقة بمحافظة صعدة اليمنية.

قالت وسائل إعلام تابعة للحوثيين إن قواتهم أطلقت صواريخ بالستية على أهداف اقتصادية في العاصمة السعودية، في حين قالت وسائل إعلام سعودية إن الدفاع الجوي اعترض صاروخين في سماء الرياض.

أعلن الحوثيون الأحد أنهم أطلقوا دفعة صواريخ بالستية على أهداف اقتصادية بمنطقة نجران جنوبي السعودية، بينما قالت قناة "الإخبارية" من المملكة إن الدفاع الجوي دمر صاروخين بالستيين باتجاه نجران.

أعلن الحوثيون اليوم الاثنين إطلاق صاروخين بالستيين على ميناء تابع لشركة أرامكو السعودية بمدينة جازان. وقالت وسائل إعلام سعودية إنه جرى تدمير الصاروخين، في حين لم يرد تعقيب من أرامكو.

المزيد من عربي
الأكثر قراءة