اعتقال خلية تابعة لنظام القذافي بليبيا.. ماذا كانت تخطط؟

قوة الردع الخاصة الليبية نشرت على صفحتها بالفيسبوك صور أعضاء الخلية
قوة الردع الخاصة الليبية نشرت على صفحتها بالفيسبوك صور أعضاء الخلية

أعلنت قوة الردع الخاصة الليبية التابعة لوزارة الداخلية بحكومة الوفاق عن ضبط خلية مسلحة تابعة للنظام السابق، كانت تخطط لعمليات عسكرية في العاصمة طرابلس وضواحيها.

وأكدت القوة عبر صفحتها على موقع فيسبوك أن التحقيقات كشفت عزم الخلية التابعة لما يعرف بالجبهة الشعبية لتحرير ليبيا، إحداث الفوضى في العاصمة وضواحيها، وإنشاء غرفة عمليات جنوب طرابلس.

وضبطت قوة الردع بحوزة الخلية المشكلة من عدد من الضباط والقادة العسكريين في النظام السابق؛ أسلحة وذخائر وأجهزة اتصال لاسلكية، بالإضافة إلى خطط عسكرية.

وقال مراسل الجزيرة أحمد خليفة إن الخلية المعتقلة يقودها أعوان النظام السابق، ويرأسها قائد الحرس الشخصي للعقيد الراحل معمر القذافي وهو اللواء ناجي احرير القذافي، مشيرا إلى أن ناجي كان معتقلا في الفترة السابقة وأفرج عنه، وسافر خارج البلاد قبل أن يعود إليها ويعتقل.

وذكر المراسل أن الخلية تتكون من ستة أو سبعة ضباط أعلن عن أسمائهم؛ اثنان برتبة عميد وواحد برتبة لواء. وأشار إلى أن قوة الردع الخاصة الليبية قالت إن الخلية المعتقلة تنسق مع خلايا أخرى تتشكل من عناصر كانت تعمل في كتائب القذافي والحرس الثوري التابعة سابقا للجان الثورية.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

أكد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش أن استمرار حصار قوات اللواء المتقاعد حفتر لدرنة شرقي ليبيا أثر سلبا على إيصال المساعدات الإنسانية للمدينة، حيث يشتكي الأهالي من “كارثة إنسانية”.

21/5/2018

أعلنت قوة حماية درنة (شرقي ليبيا) تصديها لقوات “عملية الكرامة” التابعة للواء المتقاعد خليفة حفتر على المحور الغربي للمدنية المحاصرة منذ أكثر من أربع سنوات.

20/5/2018

ذكر التلفزيون المصري أن جثامين 20 مسيحيا مصريا قتلوا في ليبيا عام 2015 على يد تنظيم الدولة الإسلامية عادت إلى القاهرة أمس على متن طائرة قادمة من مدينة مصراتة الليبية.

15/5/2018
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة