عـاجـل: مراسلة الجزيرة: نواب بريطانيون يوقّعون مذكرة تطالب الحكومة بوقف بيع الأسلحة إلى السعودية والإمارات

جرحى ينضمون لقافلة شهداء مسيرة العودة

الشهيد معين توفي متأثرا بجراح أصيب بها برصاص الاحتلال (رويترز)
الشهيد معين توفي متأثرا بجراح أصيب بها برصاص الاحتلال (رويترز)

استشهد ثلاثة فلسطينيين متأثرين بجروح كانوا قد أصيبوا بها جراء إطلاق قوات الاحتلال الرصاص الاثنين الماضي على المشاركين في مسيرة العودة الكبرى على حدود قطاع غزة.

وقالت وزارة الصحة في قطاع غزة ظهر أمس السبت إن فلسطينيين توفيا متأثرين بجراحهما، وهما محمد مازن عليان (عشرون عاما) الذي أصيب شرق مخيم البريج للاجئين، ومعين عبد الحميد الساعي (58 عاما)، الذي أصيب شرق مدينة غزة.

ومساء أمس أعلنت الوزارة "ارتقاء الشهيد أحمد أبو سمرة (21 عاما) من جباليا، متأثرا بجروح أصيب بها برصاص الاحتلال الاثنين الماضي".

وبهذا يرتفع عدد الشهداء منذ ذلك اليوم إلى 65، في حين قالت مصادر طبية للجزيرة إنه ما زالت هناك عشرات الإصابات الخطيرة التي سببها إطلاق الاحتلال النار الاثنين الماضي.

وبدأت مسيرات العودة في الثلاثين من مارس/آذار الماضي، حيث يتجمهر آلاف الفلسطينيين، في عدة مواقع قرب السياج الفاصل بين القطاع وإسرائيل، للمطالبة بعودة اللاجئين الفلسطينيين إلى قراهم ومدنهم التي هجروا منها عام 1948.

وواجه الاحتلال تلك المسيرات التي بلغت ذروتها في ذكرى النكبة (منتصف الشهر الجاري) بالقوة المفرطة -وفق منظمات دولية- حيث تزامن ذلك مع نقل السفارة الأميركية من تل أبيب إلى القدس المحتلة، وهو ما أثار غضب الفلسطينيين.

المصدر : الجزيرة + وكالات