السيسي يلتقي وفدا يهوديا من أميركا

قالت الرئاسة المصرية إن لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي مع وفد المعهد اليهودي للأمن القومي الأميركي يأتي في إطار حرص مصر على نشر ثقافة السلام في المنطقة.

ووصف المتحدث باسم رئاسة الجمهورية بسام راضى اللقاء بين السيسي وأعضاء الوفد بأنه مهم للغاية، نظرا لأهمية الأعضاء الذين يُعدون مقربين من صناع القرار الأميركي.

ولفت المتحدث باسم الرئاسة إلى أن حل القضية الفلسطينية ومكافحة الإرهاب والفكر المتطرف سيجعل هناك ثقافة سلام في المنطقة، مؤكدا أن مصر تخطو خطوات كبيرة في هذا الاتجاه.

وسبق للرئيس المصري أن التقى في القاهرة عام 2016 وفدا للمنظمات اليهودية الأميركية، وذلك تزامنا مع لقاء وزير الخارجية المصري سامح شكري بكبير المنظمات اليهودية الأميركية في واشنطن.

ونقل موقع "مكور ريشون" أن اللقاء -الذي امتد ساعتين- بحث في موضوعات متعددة داخلية وأخرى دولية، مثل علاقات الولايات المتحدة وإسرائيل، وعلاقات مصر وإسرائيل، والتهديدات الإقليمية.

وكان استطلاع للرأي أجري بإسرائيل في صيف 2017 أظهر أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يحتل المرتبة الأولى بين الزعماء العرب الذين يحظون بثقة اليهود الإسرائيليين، يليه ملك الأردن عبد الله الثاني.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

قال موقع إسرائيلي إن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي التقى قبل أيام وفدا للمنظمات اليهودية الأميركية، تزامنا مع لقاء وزير الخارجية المصري سامح شكري بكبير المنظمات اليهودية الأميركية بواشنطن.

15/2/2016

أدان برلماني إسرائيلي وجماعة يهودية أميركية جماعة الإخوان المسلمين في مصر بسبب ما عداه هجوما من الجماعة ضد اليهود، ودعوا الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي إلى عدم التغافل عن مثل هذه التهديدات.

13/10/2012

اعتبرت مصر قرار إسرائيل بناء سياج أمني على طول حدودهما المشتركة أمرا يخصها وحدها. يأتي هذا بعدما صادقت الحكومة الإسرائيلية على إقامة سياج بمحاذاة منطقتين على الحدود المصرية لحماية “هوية إسرائيل اليهودية”. وقد تظاهر فلسطينيون ومتضامنون أجانب رفضا لإقامة الاحتلال مناطق عازلة بغزة.

11/1/2010

كشف التلفزيون الإسرائيلي أمس الخميس النقاب عن أن الملياردير اليهودي الأميركي شيلدون أدلسون، المقرب من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، يجري اتصالات مع نشطاء أقباط في الولايات المتحدة لشن حملة دعائية لنزع الشرعية الدولية عن الرئيس المصري محمد مرسي.

20/12/2012
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة