الحوثيون يقتلون أربعة جنود سعوديين

جندي سعودي مرابط بالحد الجنوبي (الجزيرة)
جندي سعودي مرابط بالحد الجنوبي (الجزيرة)
قالت وسائل إعلام سعودية إن أربعة جنود سعوديين قتلوا في معارك مع الحوثيين في الحد الجنوبي للمملكة العربية السعودية مع اليمن.

من جهتها، ذكرت وسائل إعلام تابعة لجماعة الحوثي أن مسلحيها استهدفوا بالأسلحة الرشاشة وقذائف المدفعية تجمعات لجنود سعوديين في جازان.

وبحسب مقطع مصور نشرته قناة المسيرة الناطقة باسم الحوثي، فإن عددا من مسلحي الجماعة سيطروا "في عملية نوعية" على أحد المواقع السعودية بالقرب من جبل "إم بي سي" في جازان، في عملية مكنت المسلحين من السيطرة على عدد من الأسلحة والعتاد، بحسب المصدر ذاته.

ولقي مئات العسكريين السعوديين حتفهم في معارك اليمن خلال السنوات الثلاث الماضية.

على صعيد متصل، ذكرت مصادر أن قصفا صاروخيا ومدفعيا سعوديا استهدف مناطق متفرقة على حدود محافظة صعدة اليمنية.

وكانت وكالة "سبأ" -الخاضعة لسيطرة الحوثي- أعلنت فجر الجمعة إطلاق صاروخ بالستي من طراز "بدر 1" على مدينة جازان الاقتصادية.

يشار إلى أن التحالف العربي الذي تقوده السعودية تدخل عسكريا باليمن عام 2015 سعيا منه لردع الحوثيين بعد أن أطاحوا بحكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي، مما أجبره على الهرب إلى الرياض.

وتقول الأمم المتحدة إن الحرب المستمرة في اليمن منذ أكثر من ثلاث سنوات أسفرت عن مقتل عشرة آلاف شخص، كما تسببت في تفشي الأوبئة والمجاعة بمعظم مدن البلاد.

ويتهم التحالف جماعةَ الحوثي بأنهم يحصلون على السلاح والدعم من إيران غريمة الرياض في المنطقة، وهو اتهام تنفيه الجماعة وطهران.

المصدر : الجزيرة,مواقع إلكترونية