أبو ظبي تطبّع مع إسرائيل من بوابة المؤتمرات الرياضية

ميثاء العرفي ممثلة عن مؤسسة رياضية إماراتية في صورة مع عوفر أبراموفيتش ممثلة لمؤسسة رياضية إسرائيلية (مواقع التواصل)
ميثاء العرفي ممثلة عن مؤسسة رياضية إماراتية في صورة مع عوفر أبراموفيتش ممثلة لمؤسسة رياضية إسرائيلية (مواقع التواصل)
غرد مراسل هيئة البث الإسرائيلي شمعون آران بنشر صورة لممثلة مؤسسة رياضية إماراتية برفقة ممثلة عن مؤسسة رياضية إسرائيلية بمناسبة مشاركتهما في مؤتمر رياضي دولي في غابورون عاصمة بوتسوانا. ويأتي نشر هذه الصور في وقت تزايدت فيه مظاهر التطبيع بين الإمارات وإسرائيل رغم عدم وجود علاقات رسمية بين الطرفين.

وقال المراسل الإسرائيلي في تغريدة على حسابه بتويتر اليوم السبت إن إسرائيل تشارك في المؤتمر الذي يعنى بالنهوض بالمرأة واندماجها في الرياضة، وتمثلها فيه عوفرا أبراموفيتش عن مؤسسة مامانيت، وهي رابطة دوري كرة الشبكة للأمهات الإسرائيلية.

وأضاف أن دولة الإمارات مثلتها في المؤتمر ميثاء العرفي، وقد نشر صورة لها رفقة عوفرا أبراموفيتش. وميثاء هي ممثلة عن أكاديمية الشيخة فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، وكانت أيضا رئيسة لجنة العلاقات العامة في اللجنة العليا المنظمة لبطولة غرب آسيا لكرة القدم للفتيات تحت 15 سنة، التي أقيمت في الإمارات في أبريل/نيسان الماضي.

وكان الفريق النسائي الإماراتي التقى قبل أيام نظيره الإسرائيلي في بطولة أوروبا المفتوحة للكرة الطائرة في مباراة جمعت بينهما الجمعة الماضية في جبل طارق، وذلك بعد أيام من استضافة إسرائيل دراجين من الإمارات والبحرين في سباق بالقدس.

وفي تغريدات على تويتر، احتفى مسؤول الدبلوماسية الرقمية في وزارة الخارجية الإسرائيلية يوناتان جونين بمشاركة فريق الإمارات النسائي في المباراة، ونشر صورة للمباراة مرفقة بقوله "الرياضة تنتصر.. إسرائيل والإمارات يد واحدة في بطولة الكرة الطائرة".

وقبلها بأيام، أدانت اللجنة الأولمبية الفلسطينية مشاركة دراجين من الإمارات والبحرين في سباق "طواف إيطاليا" (جيرو دي إيطاليا) الذي استضافته إسرائيل، ووصفت تلك المشاركة بأنها وصمة عار. كما أصدرت الخارجية الفلسطينية قبل ذلك بيومين بيانا حذرت فيه من خطورة ما تخطط له إسرائيل من "استغلال فاضح" للسباق الذي انطلق من القدس المحتلة.

المصدر : الجزيرة + مواقع التواصل الاجتماعي

حول هذه القصة

التقى الفريق النسائي الإماراتي نظيره الإسرائيلي في بطولة أوروبا المفتوحة لكرة الشبكة (النت بول) أمس بجبل طارق، وذلك بعد أيام من استضافة إسرائيل دراجين من الإمارات والبحرين في سباق بالقدس.

ذكرت مجلة "إنتلجنس أون لاين" الفرنسية المتخصصة و"معاريف" أن التعاون العسكري بين الإمارات وإسرائيل يزداد متانة، واعتبر المعلق العسكري بـ"معاريف" أن آفي لئومي أكثر رجال الأعمال الإسرائيليين نفوذا بأبو ظبي.

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة