بوتين يدعو الأسد لطرد القوات الأجنبية "غير الشرعية"

بوتين التقى الأسد أمس في سوتشي (رويترز)
بوتين التقى الأسد أمس في سوتشي (رويترز)

أعلن الكرملين اليوم الجمعة أن حديث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لنظيره السوري بشار الأسد أمس في سوتشي عن ضرورة انسحاب القوات الأجنبية كان يعني القوات "غير الشرعية"، وسيبحث بوتين اليوم مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في سوتشي الملف السوري.

وأوضح المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف أن حديث بوتين أمس خلال لقائه الأسد في سوتشي عن ضرورة انسحاب القوات العسكرية الأجنبية من سوريا كان يخص به ما وصفها بقوات بعض الدول التي توجد هناك بشكل غير شرعي من وجهة نظر القانون الدولي.

وذكر الكرملين أمس أن بوتين بحث مع الأسد "مكافحة الإرهاب والخطوات المشتركة لحل الأزمة سياسيا"، ونقل عن الرئيس الروسي قوله إنه "في ضوء النجاح العسكري وتقدم العملية السياسية سيبدأ سحب القوات الأجنبية من سوريا".

وبعد يوم من لقائه الأسد في سوتشي يستقبل بوتين اليوم في المكان نفسه ميركل، وسيبحثان في اللقاء الأول بينهما على انفراد منذ عام عدة ملفات، وعلى رأسها استئناف العملية السياسية في سوريا.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

قال الكرملين إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين التقى الرئيس السوري بشار الأسد في سوتشي جنوبي روسيا اليوم الخميس، ونقل عن بوتين قوله إن سحب القوات الأجنبية من سوريا سيبدأ.

نشرت صحيفة لوموند الفرنسية تقريرا أعده مصور صحفي لفتت انتباهه صورة لبشار مع والده فوق أحد أكشاك الجزارة، تتدلى فيه عظام وشحوم ولحوم مقطعة تفوح منها رائحة الدم.

المزيد من عربي
الأكثر قراءة