الجيش المصري يعلن مقتل 19 مسلحا في سيناء

Military forces are seen in North Sinai, Egypt December 1, 2017. Picture taken December 1, 2017. REUTERS/Mohamed Abd El Ghany
عملية "سيناء 2018" انطلقت في 9 فبراير/شباط الماضي دون تحديد موعد لنهايتها (رويترز)

أعلن الجيش المصري اليوم مقتل 19 مسلحا خلال الأيام الماضية في منطقة سيناء شرقي البلاد، ضمن عملية "سيناء 2018" العسكرية التي انطلقت بأنحاء البلاد في 9 فبراير/شباط الماضي دون تحديد موعد لنهايتها.

وجاء في بيان متلفز للجيش المصري أن العمليات العسكرية بالتعاون مع الأجهزة الأمنية لوزارة الداخلية "أسفرت على مدار الأيام الماضية عن القضاء على 19 من العناصر التكفيرية المسلحة، وتدمير 3 أنفاق مجهزة في المنطقة الحدودية بشمال سيناء".

أسلحة وذخائر
وأضاف البيان أن "القوات الجوية قامت أيضا باستهداف وتدمير سيارة محملة بكميات من الأسلحة والذخائر، بعد توافر معلومات استخباراتية تفيد بمحاولة اختراقها للحدود الإستراتيجية الغربية (المتاخمة لليبيا)".

وأوضح أنه تم اكتشاف وتدمير مخابئ تحت الأرض عثر بداخلها على كميات ذخائر وأسلحة وأجهزة اتصال وملابس عسكرية وكتب تحتوي على "الفكر التكفيري" بشمال ووسط سيناء.

كما أشار إلى تفكيك وتفجير 3 عبوات ناسفة زرعت على محاور التحرك المختلفة لاستهداف القوات بمناطق العمليات، وضبط وتدمير 25 سيارة بينها 16 سيارة دفع رباعي.

حالة الطوارئ
وانطلقت العملية العسكرية الحالية في ظل حالة الطوارئ التي بدأت بكافة أنحاء البلاد في أبريل/نيسان2017، وجددت للمرة الرابعة منتصف الشهر الماضي لمدة 3 أشهر إضافية.

وبالاستناد لآخر إحصاء أعلن يرتفع عدد القتلى منذ بدء عملية "سيناء 2018" إلى نحو 233 على الأقل، منهم 200 مسلح و33 جنديا، حسب الأرقام الرسمية التي أعلنها الجيش المصري.

المصدر : وكالات