قطر تدين "المجزرة الوحشية" الإسرائيلية بغزة

شعار وزارة الخارجية القطرية

أدانت دولة قطر بأشد العبارات "المجزرة الوحشية والقتل الممنهج" اللذين ترتكبهما قوات الاحتلال الإسرائيلي في حق الفلسطينيين العزّل بقطاع غزة، وذلك أثناء احتجاجهم على القرار الأميركي بنقل السفارة إلى القدس.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية القطرية لولوة الخاطر مساء الاثنين إن دولة قطر تدعو كافة القوى الدولية والإقليمية التي لها كلمة مسموعة لدى إسرائيل إلى التحرك الفوري لإيقاف آلة القتل الوحشي، كما تدعو مجلس الأمن والمجتمع الدولي إلى الاضطلاع بمسؤولياته.

وارتفع عدد ضحايا العنف الإسرائيلي إلى 59 شهيدا فلسطينيا بينهم سبعة أطفال، وأكثر من 2700 جريح، حيث أطلقت قوات الاحتلال النار على المدنيين شرق قطاع غزة، أثناء مشاركتهم في مسيرة "مليونية العودة الكبرى" إحياء للذكرى السبعين للنكبة.

المصدر : الجزيرة + وكالة الأنباء القطرية (قنا)

حول هذه القصة

Members of the United Nations Security Council vote against a Russian resolution condemning 'aggression' against Syria by the U.S. and its allies during an emergency meeting on Syria at the U.N. headquarters in New York, U.S., April 14, 2018. REUTERS/Eduardo Munoz

منعت الولايات المتحدة مساء الاثنين مجلس الأمن الدولي من الدعوة إلى التحقيق في المجزرة الإسرائيلية بقطاع غزة، كما رفض البيت الأبيض حث إسرائيل على ضبط النفس.

Published On 14/5/2018
نابلس تتظاهر رفضا لنقل السفارة ونصرة لغزة

خرجت مظاهرات واحتجاجات شعبية مساء الاثنين بدول عربية وإسلامية مختلفة منددة بنقل السفارة الأميركية للقدس المحتلة، وبالمجزرة التي ارتكبها الاحتلال في غزة وراح ضحيتها 52 شهيدا على الأقل.

Published On 14/5/2018
المزيد من عربي
الأكثر قراءة