نصر الله: مرحلة جديدة بالحرب السورية ضد إسرائيل

People watch Lebanon's Hezbollah leader Sayyed Hassan Nasrallah speak on television in Marjayoun, Lebanon May 7, 2018. REUTERS/Aziz Taher
أنصار حزب الله شاهدوا خطابا متلفزا لنصر الله بث اليوم الاثنين (رويترز)

وأضاف في خطاب تلفزيوني بث اليوم الاثنين أن الهجوم أظهر أن سوريا وحلفاءها مستعدون للذهاب "إلى أبعد مدى" للدفاع عنها في مواجهة إسرائيل.

وكانت إسرائيل قد أعلنت أن منظومتها للدفاع الجوي (القبة الحديدية) أسقطت الخميس 20 صاروخا على مواقعها بالجولان السوري المحتل. واتهمت الحرس الثوري الإيراني بإطلاق هذه الصواريخ.

لكن نصر الله أكد "إطلاق 55 صاروخا وبعضها من الحجم الكبير على مواقع الاحتلال في الجولان المحتل، ودوت انفجارات ضخمة أجبرت سكان المستعمرات في الجولان على النزول إلى الملاجئ".

يشار إلى أن حزب الله والحرس الثوري الإيراني حليفان ويقاتلان في سوريا إلى جانب قوات الرئيس بشار الأسد.

وفي وقت سابق، نشر الجيش الإسرائيلي صورا لما قال إنها مواقع إيرانية في سوريا استهدفها بالقصف فجر الخميس في عملية واسعة أطلق عليها اسم "قصر من ورق".

وقال الجيش الإسرائيلي إن الصور تظهر أربعة مراكز للاستخبارات الإيرانية تقع على تلال مرتفعة جنوبي سوريا في محافظتي درعا والسويداء.

وتضمنت الصور أيضا مجمعا عسكريا في منطقة الكسوة (جنوب غرب دمشق) ومجمعا لوجستيا يبعد نحو عشرة كيلومترات عن دمشق.

تحذير إيراني
بدوره قال عضو مجلس خبراء القيادة في إيران أحمد خاتمي إن بلاده ستسوّي تل أبيب وحيفا بالأرض إذا ارتكبت إسرائيل ما وصفها بالحماقات.

وأضاف أن بلاده ستواصل تطوير قدراتها الصاروخية، وحذر كلا من السعودية والبحرين والإمارات من تداعيات التحالف مع إسرائيل، ووصف ذلك بأنه خطأ جسيم.

في سياق آخر، قال نصر الله إنه لا يمكن الوثوق بتعهدات والتزامات الإدارة الأميركية حتى ولو كان الأمر يتعلق بأقرب حلفائها.

ولفت نصر الله في خطاب له اليوم إلى أن هذه الإدارة لا تقيم وزنا لحلفائها الأوروبيين فكيف إذا كان الامر يتعلق بمن سماهم أتباعها في المنطقة.

المصدر : وكالات