وزير الخزانة الأميركي: إسرائيل أعز حلفائنا

U.S. Treasury Secretary Steven Mnuchin speaks during a reception held at the Israeli Ministry of Foreign Affairs in Jerusalem, ahead of the moving of the U.S. embassy to Jerusalem, May 13, 2018. REUTERS/Amir Cohen

قال وزير الخزانة الأميركي ستيف منوشين الذي يرأس وفد بلاده إلى احتفالات افتتاح السفارة الأميركية في القدس إنه ليس هناك حليف للولايات المتحدة أعز وأهم من إسرائيل، بينما تتواصل الاحتفالات في القدس بالذكرى السبعين لتأسيس إسرائيل.

وجاء حديث منوشين أثناء حفل استقبال نظمه رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لأعضاء الوفد الرئاسي الأميركي، الذي يضم ابنة الرئيس الأميركي إيفانكا وزوجها جاريد كوشنر مستشار الرئيس، وجون سوليفان مساعد وزير الخارجية، وعدد من الشخصيات الدبلوماسية.

ويأتي نقل السفارة الأميركية من تل أبيب إلى القدس بعد أقل من ستة أشهر على إعلان الرئيس دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، وهو التحرك الذي تسبب في موجة غضب فلسطيني وعربي وإسلامي واسع وانتقادات دولية.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

US President Donald Trump listens while Israel's Prime Minister Benjamin Netanyahu makes a statement for the press before a meeting at the Palace Hotel during the 72nd session of the United Nations General Assembly on September 18, 2017, in New York. / AFP PHOTO / Brendan Smialowski (Photo credit should read BRENDAN SMIALOWSKI/AFP/Getty Images)

أطلق ترامب العديد من الوعود الانتخابية، ولعله أوفى بالعديد منها الواحد تلو الآخر، لكن ما أثر تحقيقه وعده بنقل السفارة الأميركية إلى القدس على وعده بتحقيق السلام في الشرق الأوسط؟

Published On 13/5/2018
Palestinian demonstrators burn an effigy depicting U.S. President Donald Trump during a protest in Rafah in the southern Gaza Strip May 22, 2017. REUTERS/Ibraheem Abu Mustafa TPX IMAGES OF THE DAY

قال كاتب بريطاني مرموق إن الانتخابات النيابية الجارية في العراق ونقل السفارة الأميركية في إسرائيل إلى القدس، من المؤشرات لمدى الضرر الذي ألحقه الرئيس دونالد ترامب بالشرق الأوسط.

Published On 12/5/2018
A woman walks next to a road sign directing to the U.S. embassy, in the area of the U.S. consulate in Jerusalem, May 11, 2018. REUTERS/Ammar Awad

من المقرر أن يتحدث الرئيس الأميركي دونالد ترامب عبر الفيديو خلال حفل تدشين سفارة بلاده بالقدس المحتلة الاثنين القادم، وهي الخطوة التي توافق ذكرى النكبة وقد تزيد تأجيج الغضب الفلسطيني.

Published On 11/5/2018
المزيد من عربي
الأكثر قراءة