وزير الخزانة الأميركي: إسرائيل أعز حلفائنا

قال وزير الخزانة الأميركي ستيف منوشين الذي يرأس وفد بلاده إلى احتفالات افتتاح السفارة الأميركية في القدس إنه ليس هناك حليف للولايات المتحدة أعز وأهم من إسرائيل، بينما تتواصل الاحتفالات في القدس بالذكرى السبعين لتأسيس إسرائيل.

وجاء حديث منوشين أثناء حفل استقبال نظمه رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لأعضاء الوفد الرئاسي الأميركي، الذي يضم ابنة الرئيس الأميركي إيفانكا وزوجها جاريد كوشنر مستشار الرئيس، وجون سوليفان مساعد وزير الخارجية، وعدد من الشخصيات الدبلوماسية.

ويأتي نقل السفارة الأميركية من تل أبيب إلى القدس بعد أقل من ستة أشهر على إعلان الرئيس دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، وهو التحرك الذي تسبب في موجة غضب فلسطيني وعربي وإسلامي واسع وانتقادات دولية.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

أطلق ترامب العديد من الوعود الانتخابية، ولعله أوفى بالعديد منها الواحد تلو الآخر، لكن ما أثر تحقيقه وعده بنقل السفارة الأميركية إلى القدس على وعده بتحقيق السلام في الشرق الأوسط؟

قال كاتب بريطاني مرموق إن الانتخابات النيابية الجارية في العراق ونقل السفارة الأميركية في إسرائيل إلى القدس، من المؤشرات لمدى الضرر الذي ألحقه الرئيس دونالد ترامب بالشرق الأوسط.

من المقرر أن يتحدث الرئيس الأميركي دونالد ترامب عبر الفيديو خلال حفل تدشين سفارة بلاده بالقدس المحتلة الاثنين القادم، وهي الخطوة التي توافق ذكرى النكبة وقد تزيد تأجيج الغضب الفلسطيني.

المزيد من عربي
الأكثر قراءة