هنية يتوعد إسرائيل بنكبة

غزة، أكتوبر 2017، إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، آثر المشاركة بتشييع شهداء الجهاد الإسلامي رغم وجود تشييع لشهيدين من كتائب القسام.
رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية يؤكد أن الشعب الفلسطيني سيقف وقفة راجل واحد ضد الاحتلال (الجزيرة)

توعد رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماسإسماعيل هنية إسرائيل بنكبة تحل بها وبمشروعها الصهيوني حسب تعبيره، وقال إن الفلسطينيين سيحوّلون الذكرى السبعين للنكبة إلى نكبة لإسرائيل.

وأضاف هنية في كلمة له خلال المسيرات التي نظمت شرق مخيم البريج قرب السياج الحدودي مع إسرائيل، أن الفلسطينيين سيقفون يومي الاثنين والثلاثاء (14 و15 مايو/أيار الجاري) وقفة رجل واحد ليقولوا للرئيس الأميركي دونالد ترامب وإسرائيل إن القدس عربية إسلامية، ولن يغير هويتها أحد.

وأضاف هنية "نحن على موعد مع الزحف الكبير يوم 14 مايو/أيار الجاري، سيزحف شعبنا في مخيمات لبنان على حدود فلسطين الشمالية، كما يزحف أهلنا في الأردن إلى منطقة الكرامة التي تشرف على فلسطين". وتابع "إننا اليوم نكتب تاريخا جديدا لشعبنا ولأمتنا"، مشيرا إلى أن ما تملكه المقاومة الفلسطينية بقطاع غزة مرعب لإسرائيل وطمأنينة وثقة للشعب الفلسطيني.

وذكر هنية في الجمعة السابعة من مسيرة العودة -التي أطلقت عليها الهيئة الوطنية العليا للمسيرة اسم جمعة الإعداد والنذير- أن صاروخ كتائب القسام كان يصل في أول الحصار لغزة ثلاثة كيلومترات عن الحدود، لكن الكتائب ضربت عام 2014 مدينة حيفا، واليوم ما تملكه المقاومة مرعب للعدو الإسرائيلي.

وقال رئيس المكتب السياسي لحماس "حاصرونا 11 عاما، وشنّوا ثلاث حروب للاعتراف بالاحتلال وتسليم السلاح، فقلنا لن نعترف ولا نريد تسليم سلاح المقاومة، بل تطويره".

وكان زعيم حركة حماس في قطاع غزة يحيى السنوار صرح أمس الخميس بأنه لا يرى ضيرا من قيام آلاف الفلسطينيين باقتحام السياج الحدودي مع إسرائيل خلال احتجاجات الأسبوع بالتزامن مع نقل السفارة الأميركية إلى القدس ضمن احتجاجات مسيرات العودة منذ 30 مارس/آذار الماضي.

ومن المقرر أن تصل فعاليات مسيرة العودة ذروتها يومي 14 و15 مايو/أيار الجاري بالتزامن مع ذكرى تأسيس إسرائيل والمعروفة بالنكبة عند الفلسطينيين.

المصدر : وكالات