نصر الله: ابن سلمان مستعد لدفع مليارات لتمويل حرب

نصر الله

اتهم الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بالاستعداد لتمويل حرب في المنطقة، كما اعتبر أن "المشروع الأميركي السعودي سقط" في سوريا، محذرا من أن أصحاب هذا المشروع لن يسكتوا على فشلهم.

وفي خطاب جماهيري خلال الحملة الانتخابية لحزبه اليوم الثلاثاء، قال نصر الله إن "الانتصارات والإنجازات يجب أن تحموها بأصواتكم"، مضيفا أن المقاومة بحاجة إلى حماية سياسية لأن هناك تآمرا دوليا يزداد عليها، فضلا عن التآمر الإقليمي.

كما حذر نصر الله من أن "هناك من هو حاضر -ولي العهد السعودي- لدفع مئات مليارات الدولارات لمعركته مع محور المقاومة".

وأضاف أن خصومه السياسيين الذين يدعمهم تيار المستقبل وحزب القوات اللبنانية والسعودية هم الذين فرضوا معركة على تياره من أول يوم، وأن المرحلة الجديدة قد تنتهي فيها الحرب مع الوكلاء في سوريا وقد تقع مع الأصلاء، حسب قوله.

واعتبر الأمين العام لحزب الله أن النظام السوري انتصر وأن "المشروع الأميركي السعودي سقط"، مضيفا أن أميركا وحلفاءها والسعودية لن يسكتوا عن خسارتهم في سوريا والعراق ولبنان.

في هذه الأثناء، نقلت شبكة "أن.بي.سي نيوز" عن ثلاثة مسؤولين أميركيين قولهم إن إسرائيل تستعد لحرب مع إيران على ما يبدو، وإنها تسعى للحصول على دعم أميركي في هذا الصدد، لكن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو -الذي حصل أمس مع وزير دفاعه أفيغدور ليبرمان على تخويل الكنيست لهما فقط بإعلان الحرب- استبعد خوض الحرب.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

epa06702933 Israeli Prime Minister Benjamin Netanyahu as he describes how Iran has continued with its nuclear capabilities with the purpose of making atomic weapons, in the Israeli Defense Ministry in Tel Aviv, Israel, 30 April 2018. EPA-EFE/JIM HOLLANDER

بين العسكري والسياسي تزيد إسرائيل من الضغوط على إيران قبيل إعلان أميركي مرتقب حول الاتفاق النووي معها، وتعمل على تسخين الجبهات بما يفتح الباب لتحديات غير مسبوقة لطهران والمنطقة.

Published On 1/5/2018
Lebanon's Hezbollah leader Sayyed Hassan Nasrallah gestures as he addresses his supporters from a screen during a rally, in Mashghara village in the Bekaa Valley, Lebanon April 15, 2018. REUTERS/Aziz Taher

قال الأمين العام لحزب الله اللبناني إن الضربة الثلاثية على سوريا كانت محدودة، رغم الضغوط التي مارستها بعض الدول الخليجية وما سماه اللوبي الصهيوني في أميركا لتكون كبيرة وواسعة.

Published On 15/4/2018
المزيد من عربي
الأكثر قراءة