السيسي يلتقي وفدا يهوديا من أميركا

قالت الرئاسة المصرية إن لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي مع وفد المعهد اليهودي للأمن القومي الأميركي يأتي في إطار حرص مصر على نشر ثقافة السلام في المنطقة.

ووصف المتحدث باسم رئاسة الجمهورية بسام راضى اللقاء بين السيسي وأعضاء الوفد بأنه مهم للغاية، نظرا لأهمية الأعضاء الذين يُعدون مقربين من صناع القرار الأميركي.

ولفت المتحدث باسم الرئاسة إلى أن حل القضية الفلسطينية ومكافحة الإرهاب والفكر المتطرف سيجعل هناك ثقافة سلام في المنطقة، مؤكدا أن مصر تخطو خطوات كبيرة في هذا الاتجاه.

وسبق للرئيس المصري أن التقى في القاهرة عام 2016 وفدا للمنظمات اليهودية الأميركية، وذلك تزامنا مع لقاء وزير الخارجية المصري سامح شكري بكبير المنظمات اليهودية الأميركية في واشنطن.

ونقل موقع "مكور ريشون" أن اللقاء -الذي امتد ساعتين- بحث في موضوعات متعددة داخلية وأخرى دولية، مثل علاقات الولايات المتحدة وإسرائيل، وعلاقات مصر وإسرائيل، والتهديدات الإقليمية.

وكان استطلاع للرأي أجري بإسرائيل في صيف 2017 أظهر أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يحتل المرتبة الأولى بين الزعماء العرب الذين يحظون بثقة اليهود الإسرائيليين، يليه ملك الأردن عبد الله الثاني.

المصدر : الجزيرة