صالح الصماد: سيكون عاما بالستيا باتجاه السعودية

قال رئيس ما يسمى المجلس السياسي التابع للحوثيين صالح الصماد إن الحوثيين سيدشنون خلال الفترة المقبلة مرحلة إطلاق صواريخ بالستية كل يوم باتجاه السعودية.

وأكد الصماد -خلال لقاء مع محافظة ذمار (جنوب صنعاء)- "هذا العام سيكون عاما بالستيا بامتياز". مشيرا إلى أن السعودية لن تسلم من الصواريخ مهما حشدت من منظومات دفاعية. 

وأضاف الصماد أن "محمد بن سلمان في زيارته الأخيرة لأميركا قدم مواقف مذلة، وأعلن براءته من الوهابية والإخوان المسلمين، وهذا دليل على المأزق الذي وصلوا إليه".
     
وذكر أهمية الاهتمام بالبناء الذاتي، وضرورة أن تكون الدولة للشعب لا أن يكون الشعب للدولة،
وأشار إلى أن الجبهة الداخلية أقوى من أي وقت مضى، وأي رهان على تفككها هو رهان خاسر.
           
يشار إلى أن مسلحي الحوثي صعّدوا منذ 25 مارس/آذار الماضي ضرباتهم الصاروخية ضد مواقع سعودية، وأعلنت السعودية التصدي لتلك الضربات. 
     
وتتهم السعودية إيران بأنها تدعم الحوثيين بقدرات صاروخية بالستية تستهدف الأماكن السكنية في المملكة، مما يعد انتهاكا للقوانين الدولية والإنسانية، وتطالب المجتمع الدولي بالتصدي بفعالية للانتهاكات الإيرانية، ومنع تهريب الأسلحة والصواريخ للحوثيين.
     
وتقود السعودية تحالفا عسكريا عربيا ضد مسلحي الحوثيين في اليمن منذ أكثر من ثلاثة أعوام، مخلفة خسائر مادية وبشرية كبيرة، بينهم مدنيون، كما تفرض على اليمن حصارا بريا وبحريا وجويا.

المصدر : الجزيرة,الألمانية