قطر تستجيب لدعوة إلى القمة العربية بالسعودية

لولوة الخاطر تؤكد أن قطر ستشارك في القمة المنعقدة بالرياض
لولوة الخاطر تؤكد أن قطر ستشارك في القمة المنعقدة بالرياض
كشفت المتحدثة باسم وزارة الخارجية القطرية لولوة الخاطر اليوم الأربعاء عن تلقي الدوحة دعوة رسمية للمشاركة بالقمة العربية المنعقدة منتصف الشهر الجاري في السعودية، وأوضحت أن بلادها ستشارك، دون تحديد مستوى المشاركة.

وكان وزير الدولة السعودي للشؤون الأفريقية أحمد قطان قد أعلن يوم 7 مارس/آذار الماضي عن تأجيل انعقاد القمة العربية التي كان مقررا إجراؤها أواخر الشهر نفسه، ثم أعلنت جامعة الدول العربية أن القمة ستعقد في الرياض يوم 15 أبريل/نيسان الجاري.

وتأتي القمة العربية في دورتها العادية الـ29 في خضم أزمة خليجية بدأت بحصار قطر يوم 5 يونيو/حزيران 2017. كما تجتاح بعض دول المنطقة عدة أزمات، خاصة في سوريا واليمن وليبيا، إضافة إلى الاتهامات الموجهة لإيران بالتدخل في شؤون الدول العربية.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

أعلنت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية أن القمة العربية ستعقد في الرياض يوم 15 أبريل/نيسان المقبل، وذكرت أنها تلقت إخطارا رسميا من السعودية بذلك، وأبلغت الدول الأعضاء بالموعد.

20/3/2018

انعقدت القمة العربية الدورية الـ 28 يوم 29 مارس/آذار 2017 بمنطقة البحر الميت بالأردن بينما كانت الحروب والاضطرابات مستمرة في سوريا واليمن وليبيا، مع أوضاع فلسطينية أكثر حلكة.

10/12/2017
المزيد من عربي
الأكثر قراءة