قائد حوثي يسخر من ابن سلمان بشأن إنهاء الحرب

سخر رئيس ما يسمى المجلس السياسي الأعلى التابع للحوثيين صالح الصماد من التصريحات الأخيرة لولي العهد السعودي محمد بن سلمان والتي قال فيها إن التحالف العربي يسعى لإنهاء الحرب في اليمن عن طريق محاولة تقسيم مليشيا الحوثيين.

وقال الصماد الاثنين في اجتماع مع عسكريين بصنعاء إنه إذا كان ابن سلمان يتوقع الانتصار عبر الانقسامات فهو ينتظر المستحيل. وأضاف أن عليه أن يبحث عن حيلة أخرى غير الانقسام، ولكنه قال إن ذلك غير ممكن على الإطلاق.

وتحدث القائد الحوثي عن تصعيد كبير من قبل التحالف العربي خلال الأيام الماضية عقب انتهاء زيارة المبعوث الأممي إلى صنعاء والتي استمرت نحو أسبوع.

كما قال إنه يجب الاستعداد لمرحلة جديدة من التصعيد، مشيرا إلى فتح التحالف الذي تقوده السعودية والإمارات جبهات جديدة في بعض المناطق غربي ووسط البلاد.

وكان ولي العهد السعودي قال في تصريحات لصحيفة نيويورك تايمز خلال زيارته الولايات المتحدة إن التحالف يسعى لإنهاء الحرب في اليمن عبر عملية سياسية وعبر محاولة تقسيم جماعة الحوثي والضغط عليها عسكريا. ووصف استهداف الحوثيين السعودية بالصواريخ بأنه "محاولة أخيرة بائسة لا تعبر إلا عن ضعفهم".

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

قال ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إن التحالف العربي بقيادة السعودية يسعى لإنهاء الحرب في اليمن عبر عملية سياسية، وعبر محاولة تقسيم مليشيا الحوثيين والضغط العسكري عليهم.

27/3/2018

أكد عضو المجلس السياسي لجماعة الحوثي عبد الملك العجري إجراء مفاوضات خلال الفترة الماضية مع السعودية التي تقود قوات التحالف العربي لشن عمليات عسكرية باليمن.

18/3/2018
المزيد من أحزاب وجماعات
الأكثر قراءة