قتلى بتحطم طائرة نقل في حقل نفطي ليبي

الطائرة سقطت بعد نحو دقيقتين من إقلاعها بسبب خلل فني (الجزيرة)
الطائرة سقطت بعد نحو دقيقتين من إقلاعها بسبب خلل فني (الجزيرة)
قال مسؤول نفطي إن طائرة شحن ليبية تحطمت اليوم على مدرج جوي في حقل الشرارة النفطي؛ مما أودى بحياة ثلاثة أشخاص وإصابة آخر، وأضاف أن الطياريْن ومساعد طيار قتلوا في الحادث.

وأفاد مصدر من الحقل لمراسل الجزيرة بأن الطائرة سقطت بعد نحو دقيقتين من إقلاعها، مشيرا إلى أن سبب سقوطها يعود إلى خلل فني.

وأضاف المصدر أن الطائرة يستأجرها حقل الشرارة من وزارة الدفاع، وكانت تقل حمولة من المواد التموينية تأتي بها بشكل دوري للعاملين في الحقل، لعدم تمكن نقل التموين عبر الطرق البرية نظرا للظروف الأمنية في المنطقة.

من جهتها، نقلت وكالة الأناضول عن مصدر أمني بحقل الشرارة النفطي أن خمسة أفراد من طاقم الطائرة لقوا حتفهم، في حين نجا آخر.

وتستخدم السلطات المدرج في نقل الإمدادات إلى الحقل النفطي النائي، وذلك بعد إغلاق الطريق إلى منطقة أوباري نتيجة الاشتباكات التي تشهدها سبها، وتحطمت الطائرة وانفجرت في الصحراء بعيدا عن منشآت الحقل النفطي.

وحقل الشرارة -الذي يُنتج أكثر من ثلاثمئة ألف برميل يوميا- مهم للمساعدة في تحسين الاقتصاد الليبي، إلا أن إنتاجه تعطل مرارا نتيجة احتجاجات ومشاكل أمنية أخرى، وبعد أن أغلقته جماعات مسلحة.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

قصفت طائرة تابعة للواء المتقاعد خليفة حفتر البوابة الرئيسية لقاعدة ""تمنهنت" الجوية بالقرب من مدينة سبها جنوبي ليبيا، بينما أعاد المجلس الأعلى للدولة التمديد للرئيس الحالي عبد الرحمن السويحلي

أسقطت قوات مجلس شورى مجاهدي درنة طائرة "ميغ" تابعة للواء المتقاعد خليفة حفتر وقتلت طيارا برتبة عقيد، بينما اقتحم مسلحون موالون لحفتر مقر الهيئة التأسيسية لصياغة الدستور في مدينة البيضاء.

المزيد من كوارث
الأكثر قراءة