تشييع الصماد في صنعاء على وقع غارات للتحالف

آلاف الحوثيين شاركوا في تشييع الصماد (الجزيرة)
آلاف الحوثيين شاركوا في تشييع الصماد (الجزيرة)

شيّع الآلاف من أنصار جماعة الحوثي جثمان القيادي صالح الصماد في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء، بينما شنت مقاتلات التحالف العربي الذي تقوده السعودية غارتين على منطقة خالية بمحيط الميدان.

وشارك في التشييع قيادات حوثية بينهم مهدي المشاط الذي عين رئيسا لما يسمى المجلسَ السياسيَّ الأعلى خلفا للصماد الذي قالت الجماعة إنه قتل في غارة للتحالف العربي يوم 19 من الشهر الجاري في مدينة الحديدة غربي اليمن.

في غضون ذلك، شنت مقاتلات التحالف العربي غارتين على منطقة خالية بمحيط ميدان السبعين، ولم يُسجَّل وقوع إصابات. بينما أعلن الحوثيون على الفور إطلاق ثمانية صواريخ بالستية من نوع "بدر 1" على أهداف اقتصادية وحيوية بمنطقة ‎جازان جنوب السعودية.

من جهتها، أعلنت وسائل إعلام سعودية اعتراض أربعة صواريخ أطلقها الحوثيون على جازان، بينما أعلن الدفاع المدني السعودي مقتل مواطن وتضرر منزلين وثلاث مركبات جراء ‎سقوط شظايا من تلك الصواريخ.

ويوم أمس الجمعة، قالت وسائل إعلام سعودية إن عددا من قيادات الحوثيين قتلوا في غارات جوية للتحالف على مواقع في العاصمة اليمنية.

واستهدفت غارات أمس مقار الداخلية وقيادة شرطة الدوريات المجاورة للوزارة التي يسيطر عليها الحوثيون، وتحدثت بعض وسائل الإعلام السعودية عن مقتل قياديين اثنين بهذه الغارات. بينما قالت وسائل أخرى إن القتلى قيادات عدة.

المصدر : الجزيرة + وكالات