سيول تطيح بجزء من جدار الفصل بالقدس

أطاحت سيول تشكلت نتيجة أمطار غزيرة مستمرة بجزء من جدار الفصل الإسرائيلي قرب مخيم شعفاط في القدس المحتلة.

وسقطت قطع من الجدار الإسمنتي على طريق أسفله، وأظهرت صور التقطها فلسطينيون الثغرة المفتوحة في الجدار الذي يعزل قرى وبلدات فلسطينية عن بعضها بعضا بالقدس المحتلة ومناطق أخرى بالضفة الغربية.

وقد غمرت السيول الشوارع والطرقات في مناطق بالأراضي الفلسطينية وخلفت خسائر بشرية ومادية، كما تسببت في شلل وقتي وجزئي لحركة السير.

وبث ناشطون صورا ومقاطع فيديو في مواقع التواصل الاجتماعي تظهر غزارة الأمطار، وانغمار الشوارع والعربات بها على غرار ما وقع في حي سلوان ومخيم شعفاط في القدس المحتلة، كما انقطعت حركة السير في طرق بالضفة الغربية جراء فيضان بعض الأودية.

وكانت فتاة فلسطينية توفيت يوم الثلاثاء جراء الأمطار الغزيرة التي تواصلت اليوم الخميس وشملت أراضي الـ48 التي شهدت بدورها فيضانات أسفرت عن خسائر بشرية منها غرق عدة إسرائيليين جنوب البحر الميت.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

مآسي فصل الشتاء تبرز جليا في 29 حيًّا ومنطقة عشوائية بقطاع غزة، وتظهر كذلك في تجمعات سكنية أخرى، حيث تغيب البنى التحتية وشبكات تصريف مياه الأمطار ومقومات الحياة الآدمية.

استقبلت مراكز الإيواء في غزة 5200 مواطن بعد أن غرقت منازلهم بفعل الأمطار الغزيرة التي هطلت على القطاع. وأعلنت الحكومة المقالة عن وفاة شخص ومرض أكثر من مائة بسبب أحوال الطقس، ودعت العالم لمساعدتها على تجاوز الوضع.

المزيد من أمطار وسيول
الأكثر قراءة