عـاجـل: خالد البطش: نتنياهو سيدفع الثمن غاليا بعد اغتيال بهاء أبو العطا

الحريري و"السيلفي".. من التوثيق إلى التطبيق

سعد الحريري يلتقط صورة "سيلفي" بعد إدلائه بصوته في الانتخابات البلدية السابقة (رويترز)
سعد الحريري يلتقط صورة "سيلفي" بعد إدلائه بصوته في الانتخابات البلدية السابقة (رويترز)

أعلن رئيس الوزراء اللبناني عبر مختلف حساباته في منصات التواصل الاجتماعي، عن تطبيق جديد يحمل اسم "سيلفي مع سعد الحريري".

ودعا الحريري من خلال المنشور مختلف متابعيه إلى مشاركة صور "السيلفي" التي التقطوها معه.

وتأتي هذه الخطوة بعد أن اشتهر الحريري في الفترة الأخيرة بهذا النوع من الصور التي لاقت ترحيبا من البعض وانتقادات شديدة من آخرين.

ومعروف عن سعد الحريري حبّه توثيق بعض المواقف بالصورة بشكل شخصي، وهو مولع أكثر بالتقاط صور "السيلفي" في كل المناسبات مع أناس عاديين وفنانين وسياسيين.

وكان رئيس الوزراء اللبناني نشر في وقت سابق من الشهر الحالي على حسابه الخاص في منصة تويتر صورة "سيلفي" جمعته وولي العهد السعودي محمد بن سلمان وملك المغرب محمد السادس في باريس، وكتب عليها عبارة "لا تعليق".

وانتشرت الصورة على منصات التواصل الاجتماعي بكثافة في الخليج العربي ولبنان والمغرب، وكثرت حولها القراءات ودلالات اللقاء، لما قدمته للمتلقي -بحسب وصف المدونين- من الكثير من رسائل الود والتقارب بين البلدان الثلاثة وعودة المياه إلى مجاريها.

وكانت علاقات السعودية مع كل من لبنان والمغرب ساءت خلال الأشهر الماضية على خلفية الأزمة الخليجية، وبسبب سياسات الرياض الجديدة في المنطقة، وما خلفته من احتجازات واعتقالات.

وكان رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري أعلن مطلع نوفمبر/تشرين الثاني 2017 عن استقالته من رئاسة الحكومة اللبنانية، وذلك في خطاب متلفز من العاصمة السعودية الرياض، قبل أن يتراجع عنها لاحقا.

المصدر : الجزيرة