مؤيد اللامي نقيبا للصحفيين العراقيين للمرة الثالثة

وصف نقيب الصحفيين العراقيين /مؤيد اللامي/ قرار هيئة الاعلام والاتصالات إغلاقَ محطاتٍ ومكاتبَ صحفية عاملةٍ في العراق بأنه قرار عشوائي وغيرُ مِهْني وقمعٌ للحريات الصحفية في البلاد
رئيس اتحاد العام للصحفيين العرب مؤيد اللامي (الجزيرة-أرشيف)

أعلنت نقابة الصحفيين العراقيين في العراق اليوم الثلاثاء فوز مؤيد اللامي بمنصب النقيب لولاية ثالثة على التوالي بعد انتخابات جرت أمس الاثنين.

وشارك بالانتخابات 1309 أعضاء صوّت منهم 1093 لصالح اللامي، بحضور ممثلي منظمات ونقابات إعلامية وصحفية عربية ودولية.

وكان اللامي -الذي يشغل منصب رئيس اتحاد العام للصحفيين العرب- قد انتخب نقيبا للصحفيين العراقيين لأول مرة بعد اغتيال النقيب السابق شهاب التميمي على يد مجموعة مسلحة وسط بغداد في فبراير/شباط 2008.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

قالت مصادر في نقابة الصحفيين العراقية إن وفدا إعلاميا سعوديا رفيع المستوى وصل إلى بغداد في زيارة هي الأولى لوفد إعلامي منذ ثمانية وعشرين عاما.

وصل وفد إعلامي سعودي إلى بغداد الجمعة في زيارة هي الأولى لوفد مماثل منذ 28 عاما، وقالت مصادر بنقابة الصحفيين العراقية أن الهدف من الزيارة هو تعزيز العلاقات بين البلدين.

Published On 23/2/2018
وصف نقيب الصحفيين العراقيين /مؤيد اللامي/ قرار هيئة الاعلام والاتصالات إغلاقَ محطاتٍ ومكاتبَ صحفية عاملةٍ في العراق بأنه قرار عشوائي وغيرُ مِهْني وقمعٌ للحريات الصحفية في البلاد

أدان نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي قرار هيئة الإعلام والاتصالات غلق محطات تلفزيونية ومكاتب صحفية عاملة في العراق وعدّه قمعا للحريات الصحفية.

Published On 11/5/2016
صحفيون وحقوقيون يناقشون التشريعات الخاصة بالصحفيين / بغداد

فوجئ مئات الصحفيين العراقيين بإنهاء عملهم من مؤسساتهم لأسباب غير معروفة خلال الأشهر الأخيرة، واشتكى بعضهم من عدم تطبيق القانون، في وقت طالب حقوقيون بضرورة دفاع نقابة الصحفيين عن حقوقهم.

Published On 12/10/2015
قاعة المؤتمر الإنتخابي copy.jpg

أعلنت نقابة الصحفيين العراقيين فوز مؤيد اللامي نقيبا لدورة ثانية وفقا لنتائج انتخابات أجريت السبت، وسط انتقادات بعض المشاركين فيها من سوء التنظيم، واتهامات لبعض أعضاء المجلس السابق بالضغط على الصحفيين للتأثير على اختيارهم.

Published On 28/8/2011
المزيد من عربي
الأكثر قراءة