عبد الملك الحوثي: مقتل الصماد لن يمر دون محاسبة

توعد زعيم جماعة الحوثي في اليمن عبد الملك الحوثي بأن مقتل صالح الصماد رئيس ما يسمى المجلس السياسي الأعلى التابع للجماعة "لن يمر دون محاسبة".

وفي خطاب له في أعقاب إعلان الجماعة مقتل صالح الصماد في غارة للتحالف العربي الذي تقوده السعودية في محافظة الحديدة غربي اليمن، حمّل الحوثي ما أسماها "قوى العدوان وعلى رأسها أميركا والسعودية مسؤولية قتل الصماد".

وأضاف الحوثي أن "جريمة قتل صالح الصماد لن تحقق أي نتيجة لصالح قوى العدوان". ودعا اليمنيين إلى المشاركة الفعالة في مراسم تشييع الصماد.

وأوضح الحوثي أن الصماد قُتل مع ستة من مرافقيه في غارة يوم الخميس الماضي في ضاحية البريهي جنوب مدينة الحديدة.

وفي أعقاب إعلان مقتل الصماد، أعلنت جماعة الحوثي تسمية مهدي المشاط رئيسا للمجلس السياسي خلفا له.

وكان اسم الصماد في لائحة من أربعين مسؤولا في صفوف الحوثيين في اليمن أعلنتها السعودية، عارضة مكافآت مالية بملايين الدولارات لمن يدلي بمعلومات تؤدي إلى اعتقال أحدهم.

وصرّح الصماد في التاسع من أبريل/نيسان الجاري بأن الحوثيين سيدشنون خلال الفترة المقبلة مرحلة إطلاق صواريخ بالستية كل يوم باتجاه السعودية.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

قالت وكالة الأنباء التابعة للحوثي إن رئيس ما يعرف بالمجلس السياسي القيادي الحوثي صالح الصماد زار منزل الشيخ صادق الأحمر بصنعاء وشارك بالذكرى العاشرة لوفاة والده رئيس مجلس النواب الأسبق.

30/12/2017

سخر القائد الحوثي صالح الصماد من تصريحات لولي العهد السعودي محمد بن سلمان عن سعي التحالف لإنهاء حرب اليمن عبر محاولة تقسيم الحوثيين، واعتبر الصماد ذلك مراهنة على المستحيل.

3/4/2018
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة