الحوثيون يطلقون صاروخين على نجران

صاروخ بالستي أطلقه الحوثيون سابقا (الجزيرة)
صاروخ بالستي أطلقه الحوثيون سابقا (الجزيرة)

أعلن الحوثيون اليوم الاثنين إطلاق صاروخين بالستيين على ميناء تابع لشركة أرامكو السعودية في مدينة جازان بجنوب المملكة. وقالت وسائل إعلام سعودية إنه جرى تدمير الصاروخين. ولم ترد تقارير عن وقوع أضرار أو خسائر، إذ لم يرد تعقيب فوري من شركة أرامكو.

وكانت الدفاعات الجوية السعودية اعترضت أمس الأحد صاروخا أطلقه الحوثيون على نجران، بينما سقط صاروخ بالستي آخر في منطقة صحراوية.

ونقلت وسائل إعلام سعودية عن المتحدث الرسمي لقوات التحالف العربي تركي المالكي أنه نتج عن الاعتراض تناثر شظايا الصاروخ على أحياء سكنية، وتسببت في إحداث حريق بإحدى المزارع دون وقوع إصابات.

وفي السياق نفسه، كانت وسائل إعلام سعودية قالت قبل ثلاثة أيام إن الدفاعات الجوية اعترضت صاروخا بالستيا أطلقته مليشيا الحوثي في سماء نجران، بينما قال الحوثيون إنهم استهدفوا المطار في تلك المنطقة.

وسبق للتحالف العربي -الذي تقوده السعودية- أن أعلن في 11 أبريل/نيسان الجاري اعتراض ثلاثة صواريخ بالستية استهدفت ثلاث مدن بينها العاصمة الرياض، وإسقاط طائرتين من دون طيار تابعتين للحوثيين فوق السعودية، قبل أن يعترض صاروخا رابعا اليوم التالي، وخامسا مساء الجمعة الماضي.

وكان مسلحو الحوثي هددوا بتنفيذ ضربات صاروخية بشكل يومي على أهداف داخل المملكة، ردا على الغارات الجوية التي تشنها طائرات التحالف العربي في اليمن.

وصعد الحوثيون منذ 25 مارس/آذار الماضي ضرباتهم الصاروخية على مواقع سعودية، وقالوا إن قواتهم نفذت ضربات واسعة بصواريخ بالستية على أهداف سعودية، بينها مطار الملك خالد الدولي في الرياض، وقاعدة جازان، ومطار أبها الإقليمي في عسير، بالإضافة إلى قصف أهداف أخرى داخل العمق السعودي.

يذكر أن إطلاق صاروخين بالستيين على نجران اليوم الاثنين تزامن مع ارتفاع ضحايا غارات جوية نسبها الحوثيون للتحالف على حفل زفاف مساء الأحد في شمال غربي اليمن إلى عشرين قتيلا، وأكثر من أربعين مصابا.

المصدر : الجزيرة + وكالات