الحوثيون يعاودون استهداف نجران بالصواريخ

صاروخ أطلقه الحوثيون الشهر الماضي من الأراضي اليمنية ضد مواقع بينها مطار نجران (رويترز)
صاروخ أطلقه الحوثيون الشهر الماضي من الأراضي اليمنية ضد مواقع بينها مطار نجران (رويترز)
اعترضت الدفاعات الجوية السعودية اليوم الأحد صاروخا أطلقه الحوثيون على نجران (جنوبي المملكة)، بينما سقط صاروخ بالستي آخر في منطقة صحراوية.

ونقلت وسائل إعلام سعودية عن المتحدث الرسمي لقوات التحالف العربي تركي المالكي أنه نتج عن الاعتراض تناثر شظايا الصاروخ على أحياء سكنية، وتسببت في إحداث حريق بإحدى المزارع دون وقوع إصابات. ووفق التحالف، "فإن الصاروخ الذي استهدف مدينة نجران أطلق من محافظة صعدة (شمالي اليمن)، وكان هدفه الأحياء الآهلة بالسكان". 

ويأتي هذا التطور عقب تهديد الحوثيين بتنفيذ ضربات صاروخية بشكل يومي على أهداف داخل المملكة، ردا على الغارات الجوية التي تشنها طائرات التحالف العربي في اليمن.

ومؤخرا، أعلن الحوثيون أنهم استهدفوا بصواريخ بالستية مواقع مهمة جنوب السعودية، تشمل مطار أبها ومقر شركة أرامكو النفطية في جازان بالصواريخ وبطائرات مسيرة محملة بالمتفجرات، كما قالوا إنهم استهدفوا مقر وزارة الدفاع السعودية بالرياض.

لكن التحالف أكد أن الدفاعات الجوية السعودية اعترضت كل الصواريخ التي أطلقها الحوثيون، كما أسقطت طائرتين مسيرتين. وهدد التحالف الحوثيين برد قاس على إطلاق الصواريخ البالستية والطائرات المسيرة الملغمة من اليمن.

المصدر : الجزيرة + الفرنسية