فلسطين تطالب بالتحقيق بجرائم الاحتلال بغزة

منصور: الاحتلال واصل للأسبوع الرابع مذابحه بحق الشعب الفلسطيني الأعزل في قطاع غزة (الجزيرة)
منصور: الاحتلال واصل للأسبوع الرابع مذابحه بحق الشعب الفلسطيني الأعزل في قطاع غزة (الجزيرة)

طالب مندوب فلسطين لدى الأمم المتحدة رياض منصور مجلس الأمن الدولي بتشكيل لجنة تحقيق في جرائم الاحتلال. وقال إن السلطة الفلسطينية ستقدم شكوى خلال الأيام القادمة لمجلس حقوق الإنسان بشأن الجرائم التي ترتكبها قوات الاحتلال. 

وأوضح منصور أن الاحتلال واصل للأسبوع الرابع على التوالي مذابحه بحق الشعب الفلسطيني الأعزل في قطاع غزة، وأكد أن السلطة تعتزم التحرك للمطالبة بتشكيل لجنة تحقيق أو لجنة تقصي حقائق في المذابح التي ارتكبت بحق الشعب الفلسطيني في غزة منذ انطلاق مسيرات العودة في 30 مارس/آذار الماضي.

وأبدى منصور رفض المجموعة العربية في الأمم المتحدة تشكيل إسرائيل لجنة تحقيق، مشيرا إلى أن المجموعة تريد لجنة تحقيق محايدة ومستقلة.

ووجه السفير الفلسطيني التحية لجميع الفلسطينيين الصامدين في قطاع غزة وأيضا لما يقرب من 20 ألفا آخرين خرجوا من حيفا لإحياء ذكرى النكبة، وكذلك مئات اليهود الذين تظاهروا الجمعة أمام البعثة الإسرائيلية لدى الأمم المتحدة بنيويورك احتجاجا على استمرار المذبحة الإسرائيلية في غزة. 

يهود ضد الصهيونية
وعلى بعد أمتار قليلة من مقر الأمم المتحدة تظاهر مئات من اليهود المتدينين المناوئين  للصهيونية  احتجاجا على مقتل المتظاهرين الفلسطينيين، ورفضا لإقامة دولة إسرائيل وللحركة الصهيونية التي تعمل على تحويل اليهودية من دين إلى قومية بحسب المتظاهرين.

والجمعة استشهد أربعة فلسطينيين وأصيب 445 آخرين بجراح مختلفة جراء استهداف قوات الاحتلال للمشاركين في مسيرات العودة قرب السياج الأمني الفاصل بين شرقي قطاع غزة والخط الأخضر.

وبذلك يرتفع عدد الشهداء برصاص الاحتلال منذ بداية مسيرة العودة في 30 مارس/آذار الماضي إلى 39 شخصا، في حين أصيب الآلاف بجراح.

دعوة للتحقيق
من جانبه، جدد فرحان حق المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة دعوة المنظمة الدولية إلى إجراء تحقيق شفاف في حوادث غزة.

وقال حق إن قيام إسرائيل بإجراء التحقيق بنفسها مناسب طالما أن الإجراءات اتخذت من قبل الجيش الإسرائيلي.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

هدد وزير إسرائيلي اليوم الجمعة باستهداف قادة حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في قطاع غزة، بينما قلل وزير آخر من تهديدات حركة الجهاد الإسلامي باستهداف قادة جيش الاحتلال.

خرج الفلسطينيون بأعداد كبيرة في الجمعة الرابعة لمسيرة العودة بغزة متحدين تهديدات الاحتلال الإسرائيلي، وقدموا أربعة شهداء جددا ومئات المصابين، فيما دعت قيادة حماس لحشد كبير بالمسيرة الكبرى بذكرى النكبة.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة