مقتل ستة جنود سعوديين بمعارك مع الحوثيين

Mountains leading to the Yemeni border are seen beyond the downtown area in Najran city, which was hit by Houthi rocket fire, in southern Saudi Arabia August 27, 2016. Picture taken August 27, 2016. REUTERS/Katie Paul
مدينة نجران السعودية الجنوبية حيث تقع الأراضي اليمنية خلف الجبال (رويترز)

قالت وسائل إعلام سعودية اليوم إن ستة جنود سعوديين قتلوا في معارك مع الحوثيين بالحد الجنوبي، لكنها لم تذكر متى قُتل الجنود. في حين ذكرت وسائل إعلام حوثية في وقت سابق أنها استهدفت تجمعات لجنود سعوديين.

وكانت وسائل إعلام سعودية قد أعلنت يوم الأربعاء الماضي مقتل خمسة جنود سعوديين في مواجهات مع مسلحي الحوثي بالحد الجنوبي للمملكة. ونشرت وسائل الإعلام صورا لأمير منطقة جازان وهو يعزي أهالي الجنود القتلى.

وأعقب ذلك شن مقاتلات سعودية غارات على تجمعات للحوثيين في مناطق قرب حدود جازان.

يشار إلى أن التحالف العربي الذي تقوده السعودية تدخّل عسكريا باليمن عام 2015 سعيا منه لردع الحوثيين بعد أن أطاحوا بحكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي، مما أجبره على الهرب إلى الرياض.

وتقول الأمم المتحدة إن الحرب المستمرة في اليمن منذ أكثر من ثلاث سنوات أسفرت عن مقتل عشرة آلاف شخص، كما تسببت في تفشي الأوبئة والمجاعة بمعظم مناطق البلاد.

ويتهم التحالف جماعة الحوثيين بأنها تحصل على السلاح والدعم من إيران، وهو اتهام تنفيه الجماعة وطهران

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

الرياض.. الحرس لتعزيز الحد الجنوبي

قتل ثلاثة جنود سعوديين خلال مواجهات بين الحوثيين والجيش السعودي في الحد الجنوبي، ليصل عدد القتلى المعلن خلال اليومين الماضيين إلى ثمانية. كما قتل جندي إماراتي جنوب غرب تعز.

Published On 18/2/2018
بين صاروخ باليستي وآخر.. تحديات للتحالف بقيادة السعودية باليمن

أعلنت وسائل إعلام سعودية أن الدفاعات الجوية اعترضت صاروخا بالستيا أطلقته مليشيا الحوثي باتجاه جازان جنوب المملكة، بينما قال الحوثيون إنهم استهدفوا مطار تلك المنطقة.

Published On 20/4/2018
المزيد من أزمات
الأكثر قراءة