التحالف يقتل 20 مدنيا بغارة جوية بتعز

ذكرت مصادر محلية يمنية أن عشرين مدنيا قُتلوا في غارة جوية شنها التحالف العربي الذي تقوده السعودية في محافظة تعز جنوب غربي اليمن الجمعة، حسبما نقلت وكالة رويترز.

وأضاف سكان في المنطقة المستهدفة أن الغارة الجوية أصابت سيارة كانت تقل 20 شخصا جنوب محافظة تعز. وقالوا إنه جرى التعرف على ست جثث ولكن البقية تفحمت بحيث يصعب التعرف عليها.

ونقلت رويترز عن متحدث باسم التحالف إنه سيتحرى حول صحة هذا التقرير ولكنه امتنع عن الإدلاء بتعليقات أخرى. وقال "نأخذ هذا التقرير بجدية كبيرة".

من جانبها، نقلت وكالة الأناضول عن المقاومة الشعبية الموالية للقوات الحكومية اليمنية أن 14 مدنيا قتلوا وأصيب أربعة آخرون بجروح "جراء غارة جوية خاطئة للتحالف العربي" في تعز، موضحة أن المدنيين كانوا عائدين من سوق منطقة البرح إلى منازلهم في قريتي دار علوان ودار العُنْبِي.

يشار إلى أن العديد من غارات التحالف الجوية أصابت مرارا أهدافا مدنية أثناء محاولتها استهداف قوات الحوثيين في الحرب الدائرة منذ ثلاث سنوات، بينما يقول التحالف إنه لا يستهدف المدنيين.

هجمات أخرى
وفي تعز كذلك قال سكان ومصادر طبية إن الحوثيين قتلوا شخصين أحدهما امرأة وأصابوا أربعة آخرين الجمعة في هجوم شمالي تعز.

وفي مأرب شرق صنعاء أعلن الجيش اليمني التابع للحكومة الشرعية مقتل ثمانية مسلحين حوثيين الجمعة، في غارة للتحالف.

وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية، في بيان مقتضب، إن طيران التحالف نفذ غارة استهدفت مواقع الحوثيين في مديرية صرواح بمأرب، مما أسفر عن مقتل ثمانية من عناصر مليشيا الحوثي وجرح آخرين لم يحدد عددهم.

وتدور منذ أكثر من عامين مواجهات ضارية بين الجيش اليمني والحوثيين في صرواح، التي يسيطر الحوثيون على مركزها، منذ أبريل/نيسان 2015، والتي تبعد عن العاصمة 130 كيلومترا.

ومنذ ما يزيد عن ثلاث سنوات، يدعم تحالف عسكري عربي تقوده السعودية القوات الحكومية في مواجهة المسلحين الحوثيين المتهمين بتلقي دعم إيراني، والذين يسيطرون على محافظات بينها العاصمة صنعاء منذ عام 2014.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

قتل خمسة مدنيين من أسرة واحدة بغارة جوية للتحالف العربي على مديرية حَيْس بمحافظة الحديدة غربي اليمن، بينما أفادت مصادر ميدانية باحتدام المعارك بين الجيش وجماعة الحوثي في محافظة الجوف.

16/4/2018

قتل ثلاثة مدنيين جراء غارة جوية للتحالف العربي في محافظة تعز جنوب غربي اليمن، في وقت يواجه فيه التحالف الذي تقوده السعودية والإمارات انتقادات متزايدة ومطالبات بالكف عن استهداف المدنيين.

10/4/2018

قتل 13 مدنيا في غارة للتحالف العربي على تعز، وسيطر الجيش اليمني على مواقع جديدة بتعز، كما سقط قتلى في صفوف المقاومة الشعبية ومليشيا الحوثي في كمينين متبادلين بمحافظة البيضاء.

9/4/2018
المزيد من أزمات
الأكثر قراءة