عـاجـل: رويترز: التلفزيون الرسمي السوري يقول إن انفجارات سمعت قرب مطار العاصمة دمشق في وقت مبكر من صباح اليوم

مظاهرة في عدن تطالب برحيل الحكومة والتحالف

المتظاهرون رفعوا شعارات تطالب بإطلاق سراح المعتقلين في السجون التي تشرف عليها الإمارات بعدن (التواصل الاجتماعي)
المتظاهرون رفعوا شعارات تطالب بإطلاق سراح المعتقلين في السجون التي تشرف عليها الإمارات بعدن (التواصل الاجتماعي)

خرج العشرات في مدينة عدن ضمن مسيرة عفوية عقب صلاة الجمعة، مطالبين برحيل الحكومة اليمنية والتحالف العربي لدعم الشرعية الذي تقوده السعودية.

ورفع المتظاهرون شعارات تطالب بإطلاق سراح المعتقلين في السجون التي تشرف عليها دولة الإمارات في عدن، ونددوا بممارسات التحالف العربي وصمت الحكومة اليمنية حيال ذلك، متهمين الطرفين بتدمير الخدمات والأمن في عدن. 

في غضون ذلك، شارك العشرات من رواد مسجد الذهيبي في منطقة كريتر بمدينة عدن في وقفة احتجاجية للأسبوع الرابع على التوالي للمطالبة بإطلاق سراح إمام وخطيب مسجدهم الشيخ نضال باحويرث، الذي اختطفته قوات أمنية موالية للإمارات قبل نحو شهر.

وندد المحتجون باستمرار اختطاف الشيخ باحويرث وطالبوا الحكومة والأجهزة الأمنية في عدن بسرعة الإفراج عنه.

المحتجون نددوا بممارسات التحالف العربي وصمت الحكومة اليمنية حيالها (مواقع التواصل)

كما دعوا إلى تنظيم وقفة احتجاجية أكبر الأحد المقبل أمام بوابة قصر المعاشيق الرئاسي الذي يقيم فيه رئيس وأعضاء الحكومة؛ لمطالبتهم بالضغط على السلطات في عدن للإفراج عن الشيخ باحويرث، والنظر في قضايا المعتقلين والمختفين قسريا دون محاكمات، وسرعة إحالتهم إلى النيابة والقضاء إذا ثبتت أي تهم بحقهم.

وتزامنت هذه الاحتجاجات في عدن مع خروج عشرات المتظاهرين في مدينة تعز رفضا لمحاولة إعادة المتورطين في الانتهاكات ومن وصفوهم بالقتلة تحت أي مسمى، في إشارة إلى طارق محمد عبد الله صالح نجل شقيق الرئيس السابق الذي تدعمه الإمارات.

وكانت تعز وعدد من مديرياتها قد شهدت الأسبوع الماضي مظاهرات تندد بتسليح طارق صالح من قبل التحالف وتسليمه لواء لقيادة المعارك قوامه أكثر من ثلاثة آلاف عسكري بين ضابط ومجند. وطالب المتظاهرون بمحاكمة طارق صالح على مسؤولياته على أعمال قتل وانتهاكات.

المصدر : الجزيرة