العبادي: العراق يشهد تغييرات جذرية

العبادي: إعادة الإعمار والتنمية وتطوير الاقتصاد سمة المرحلة القادمة (الجزيرة)
العبادي: إعادة الإعمار والتنمية وتطوير الاقتصاد سمة المرحلة القادمة (الجزيرة)

قال رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي إن بلاده بحاجة إلى سنوات للقضاء على ما سماه الإرهاب، وعبر عن ثقته في مستقبل العراق الذي "سيشهد تغيرات جذرية في جميع الميادين في المرحلة المقبلة".

وخلال زيارته لمدينة تكريت، حذر العبادي من محاولات بعض الأطراف السياسية والإعلامية تضخيم ما يقوم به تنظيم الدولة الإسلامية في البلاد حاليا مع اقتراب موعد الانتخابات البرلمانية. وقال "الإرهاب الذي أراد أن يفرقنا فشل وشعبنا انتصر".

وأشار العبادي إلى أن دول العالم بدأت بإعادة علاقاتها مع بلاده، وتعمل على تطويرها "لأنها تقدر أهمية العراق كبلد محوري في المنطقة، ويمتلك الكثير من المقومات".

وعن أولويات المرحلة القادمة بعد الهزيمة التي ألحقتها القوات العراقية بتنظيم الدولة، قال رئيس الحكومة إن إعادة الإعمار والتنمية وتطوير الاقتصاد ستكون سمة المرحلة القادمة.

وتأتي زيارة العبادي إلى تكريت لافتتاح مقر تحالفه الانتخابي المسمى تحالف النصر الذي سيشارك في الانتخابات البرلمانية القادمة.

ومن المقرر أن تجري الانتخابات في 12 مايو/أيار المقبل. وكانت كتل برلمانية تحفظت على التوقيت، أبرزها تحالف القوى العراقية السنية التي طالبت بتأجيل الانتخابات حتى نهاية العام الجاري، لكن رئيس البلاد فؤاد معصوم أصدر مرسوما أقر فيه موعد الانتخابات.

المصدر : وكالات,الجزيرة