قوات النظام تضغط على المعارضة بالقلمون الشرقي

قصف قوات النظام السوري للرحيبة بالقلمون الشرقي صباح اليوم الأربعاء (ناشطون)
قصف قوات النظام السوري للرحيبة بالقلمون الشرقي صباح اليوم الأربعاء (ناشطون)

قالت مصادر للجزيرة إن قوات النظام السوري سيطرت على مواقع تابعة للمعارضة المسلحة على أطراف مدينة الرحيبة في القلمون الشرقي بريف دمشق، لقطع الطريق بين المدينة ومعاقل المعارضة المسلحة في المنطقة.

وأضافت المصادر أن هجوم قوات النظام ترافق مع قصف جوي ومدفعي استهدف أطراف الرحيبة بالتزامن مع اجتماع لوفد من المعارضة المسلحة في القلمون الشرقي مع الجانب الروسي بدمشق لبحث العرض الروسي المقدم للمعارضة المسلحة والذي يقضي بخروج مقاتليها نحو الشمال السوري بعد تسليم أسلحتهم الثقيلة.

من جهته، قال الإعلام الحربي إن قوات النظام مدعومة بمن وصفها بالقوات الرديفة طوقت مدينة الرحيبة في القلمون الشرقي بعد سيطرتها على تل الخرنوبة وأرض المسيلحة.

من جهة أخرى، قال مصدر للجزيرة إن ثلاثة مدنيين على الأقل قتلوا أثناء تقدم قوات النظام السوري باتجاه منطقة الخرنوبة في محيط مدينة الرحيبة بالقلمون الشرقي في ريف دمشق.

وأضافت المصادر أن عددا من مقاتلي المعارضة السورية المسلحة أصيبوا في قصف كثيف لطائرات النظام ومدفعيته على أطراف مدينة الرحيبة.

يشار إلى أن الرحيبة وبقية مدن وبلدات القلمون الشرقي شهدت عرضا من الجانب الروسي من أجل خروج مقاتلي المعارضة منها أو الدخول في مواجهة عسكرية.

المصدر : الجزيرة