غارات عراقية على مواقع تنظيم الدولة داخل سوريا

الإعلان يأتي بعد أن قال العبادي إن القوات العراقية ستهاجم تنظيم الدولة قرب الحدود العراقية (الجزيرة)
الإعلان يأتي بعد أن قال العبادي إن القوات العراقية ستهاجم تنظيم الدولة قرب الحدود العراقية (الجزيرة)

أعلن العراق أن طائراته نفذت اليوم الخميس ضربات ضد مواقع تابعة لتنظيم الدولة داخل سوريا، في حين ذكرت رويترز أن الضربات تم تنسيقها مع الحكومة السورية.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي إن طائرات عراقية نفذت ضربات وصفها بأنها "مميتة" استهدفت مواقع تابعة لتنظيم الدولة داخل الأراضي السورية وقرب الحدود الدولية مع العراق.

وأضاف المكتب في بيان "بناء على أوامر القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي فقد نفذت قواتنا الجوية البطلة اليوم الخميس ضربات جوية مميتة ضد مواقع عصابات داعش الإرهابية في سوريا من جهة حدود العراق".

وأشار البيان إلى أن تنفيذ ضربات ضد تنظيم الدولة في الأراضي السورية "هو لوجود خطر من هذه العصابات على الأراضي العراقية، ويدل على زيادة قدرات قواتنا المسلحة الباسلة في ملاحقة الإرهاب والقضاء عليه".

كما أشار البيان إلى أن "هذه الضربات ستساعد في تسريع القضاء على عصابات داعش في المنطقة بعد أن قضينا عليها عسكريا في العراق".

وفي نفس الوقت، نقلت رويترز عن متحدث عسكري عراقي قوله إن الضربات ضد تنظيم الدولة تم تنسيقها مع الحكومة السورية.

ويأتي الإعلان عن الضربات بعد أيام من تصريحات أطلقها العبادي قال فيها إن القوات العراقية ستنفذ ضربات على مواقع تابعة لتنظيم الدولة تقع قرب الحدود العراقية ويستخدمها التنظيم منطلقا لشن هجمات على مواقع عراقية داخل العمق العراقي.

المصدر : الجزيرة + وكالات