الحوثيون يقتلون خمسة جنود سعوديين بالحد الجنوبي

Soldiers take pictures as flame and smoke are seen following air bombardments during the Northern Thunder exercises, in Hafr Al-Batin, near Saudi Arabia's border with Iraq, March 10, 2016. REUTERS/Abedullah al-Desori EDITORIAL USE ONLY. NO RESALES. NO ARCHIVE
انفجارات ضمن مناورات عسكرية سابقة للجيش السعودي في منطقة حفر الباطن (رويترز)

قالت وسائل إعلام سعودية إن خمسة جنود سعوديين قتلوا في مواجهات مع مسلحي مليشيا الحوثي بالحد الجنوبي للمملكة. ونشرت وسائل الإعلام صورا لأمير منطقة جازان وهو يعزي أهالي الجنود القتلى.

وأعقب ذلك شن مقاتلات سعودية غارات على تجمعات للحوثيين في مناطق قرب حدود جازان.

وبحسب موقع قناة المسيرة التابع للحوثي، فقد استهدف مسلحو الجماعة في "عملية نوعية" تجمعات للجنود السعوديين في نجران، مما أدى إلى إصابة ومصرع العشرات من أفراد الجيش السعودي.

على صعيد متصل، قال رئيس اللجنة الثورية للحوثيين محمد علي الحوثي إن جماعته ستقابل تصعيد السعودية والإمارات بمزيد من التصعيد، وأكد أن الحوثيين يمتلكون أسلحة ردع لما وصفه بالعدوان ضد الشعب اليمني.

يشار إلى أن التحالف العربي الذي تقوده السعودية تدخل عسكريا باليمن عام 2015 سعيا منه لردع الحوثيين بعد أن أطاحوا بحكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي، مما أجبره على الهرب إلى الرياض.

وتقول الأمم المتحدة إن الحرب المستمرة في اليمن منذ أكثر من ثلاث سنوات أسفرت عن مقتل عشرة آلاف شخص، كما تسببت في تفشي الأوبئة والمجاعة بمعظم مدن البلاد.

ويتهم التحالف جماعة الحوثيين بأنهم يحصلون على السلاح والدعم من إيران غريمة الرياض في المنطقة، وهو اتهام تنفيه الجماعة وطهران.

المصدر : الجزيرة + مواقع إلكترونية