قطر تشارك بتمرين "درع الخليج" بالسعودية

حساب وزارة الدفاع القطرية على تويتر نشر صورا للوفد العسكري الذي شارك في تمرينات درع الخليج بالسعودية
حساب وزارة الدفاع القطرية على تويتر نشر صورا للوفد العسكري الذي شارك في تمرينات درع الخليج بالسعودية
وصل وفد من القوات المسلحة القطرية إلى قاعدة العديد الجوية بعد انتهاء مشاركته في تمرين درع الخليج المشترك رقم (1) الذي أقيم بالسعودية.

وقالت مديرية التوجيه المعنوي في وزارة الدفاع القطرية إن فعاليات التمرين أجريت في المنطقة الشرقية بالمملكة في ميدان صامت في راس الخير (شمال منطقة الجبيل).

وشارك في التمرين عدد من ضباط القوات المسلحة القطرية في مختلف خلايا التمرين بقيادة العميد ركن خميس محمد دبلان، بالإضافة إلى قوات برية وبحرية وجوية من 25 دولة.

واشتمل التمرين على عدة مراحل؛ منها تمرين مراكز القيادة والتمرين الميداني، واختتم بتنفيذ تمرين لحرب نظامية وغير نظامية بالذخيرة الحية، بالإضافة إلى طابور للعرض العسكري.

ونقلت وكالة الأنباء القطرية أن الهدف من المشاركة هو تعزيز أواصر الأخوة وتبادل الخبرات والمشاركة في كل ما من شأنه المحافظة على أمن واستقرار دول مجلس التعاون والمنطقة العربية والإسلامية.

وحضر رئيس أركان القوات المسلحة الفريق الركن طيار غانم بن شاهين الغانم الفعاليات الختامية للتمرين، الذي أجري خلال الفترة من 21 مارس/آذار الماضي وحتى 16 أبريل/نيسان الجاري.

وجاءت المشاركة تلبية لدعوة تلقاها من نظيره رئيس هيئة الأركان العامة بالمملكة العربية السعودية الفريق أول ركن طيار فياض بن حامد الرويلي.

المصدر : وكالة الأنباء القطرية (قنا)