الإمارات: سيطرنا على طائرة مسيرة إيرانية باليمن

طائرة مسيرة قالت وزارة الدفاع الأميركية إنها صنعت في إيران وتم ضبطها باليمن (رويترز)
طائرة مسيرة قالت وزارة الدفاع الأميركية إنها صنعت في إيران وتم ضبطها باليمن (رويترز)

قالت وكالة أنباء الإمارات إن وحدة دفاع جوي تابعة للقوات المسلحة الإماراتية تمكنت من السيطرة على طائرة مسيرة إيرانية من نوع "قاصف 1" استخدمها الحوثيون لاستهداف مواقع عسكرية لقوات الشرعية اليمنية المدعومة من التحالف العربي.

وأضافت الوكالة أن السيطرة تمت على الطائرة عندما كانت تحاول التسلل إلى مواقع تابعة للقوات الحكومية اليمنية قرب الساحل الغربي لليمن.

وتابعت أن القوات الإماراتية اكتشفت بعد سيطرتها على الطائرة وفحصها أنها كانت محملة بكمية كبيرة من المواد المتفجرة.

ووفق نفس المصدر، فإن التحالف العربي أكد استمراره في التصدي لما سمتها الوكالة "المحاولات الإيرانية التي تشكل تهديدا مباشرا لقوات التحالف والشعب اليمني وحرية الملاحة البحرية في البحر الأحمر".

ويأتي الإعلان الإماراتي بعد أسبوع من استخدام جماعة الحوثي للمرة الأولى طائرات مسيرة محملة بمتفجرات في محاولة لضرب أهداف جنوبي السعودية.

فقد أعلن الحوثيون أنهم أطلقوا طائرات مسيرة مسلحة لاستهداف مطار أبها وشركة أرامكو في جازان جنوبي السعودية، في حين ذكر الإعلام السعودي حينها أنه تم إسقاط طائرتين بلا طيار.

وتوعد التحالف العربي -الذي تقوده السعودية والإمارات- الحوثيين برد قاس إذا شنوا هجمات جديدة بالطائرات المسيرة المحملة بالمتفجرات. وفيما تؤكد الرياض وأبو ظبي أن الطائرات المسيرة والصواريخ البالستية التي تنطلق من اليمن إيرانية يقول الحوثيون إنه جرى تطويرها كلها في اليمن.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

أعلن التحالف العسكري في اليمن الذي تقوده السعودية اعتراض صاروخ بالستي لليوم الثالث على التوالي أطلق من اليمن على منطقة جازان بالسعودية، في حين هدد الحوثيون بتصعيد حربهم على المملكة.

قالت وسائل إعلام سعودية إن الدفاعات الجوية السعودية اعترضت صاروخا بالستيا في سماء مدينة جازان جنوب غربي المملكة بعد أن أعلنت مليشيا الحوثي إطلاق صاروخ بالستي على المدينة الصناعية بجازان.

المزيد من أحلاف عسكرية
الأكثر قراءة